الأولمبي يجتاز تركمانستان وعينه على لقاء إيران

الرياضة 2019/03/24
...

بغداد/ بلال زكي
حقق المنتخب الأولمبي لكرة القدم فوزا ثمينا على نظيره التركمانستاني بهدفين من دون رد في اللقاء الذي احتضنه عصر أمس الأحد ملعب “باص” في العاصمة الايرانية طهران ضمن الجولة الثانية من مرحلة المجموعات للتصفيات المؤهلة الى نهائيات آسيا تحت 23 عاما التي تضيفها تايلاند مطلع العام المقبل.
وتمكن منتخبنا من ترجمة أفضليته في بداية اللقاء باحراز هدف السبق عن طريق الهداف مراد محمد في الدقيقة 16، لكنه عجز عن تعزيز تفوقه بهدف ثان لينتهي الشوط بهذه النتيجة.
وفي الشوط الثاني ظهرات بوادر التحسن على اداء الأولمبي الذي حاول الوصول الى مرمى المنافس لكن طلعاته الهجومية توقفت عند حدود دفاعات المنافس, ومع مرور الوقت ادرك لاعبونا صعوبة المهمة ليكثفوا ضغطهم بغية احراز الهدف الثاني الذي جاء قبل نهاية المباراة بدقيقتين بواسطة اللاعب سجاد جابر.
وبهذا الفوز رفع منتخبنا رصيده الى ست نقاط من فوزين على اليمن بخماسية نظيفة وتركمانستان, وسيحول الأولمبي تركيزه إلى اللقاء المرتقب الذي سيجمعه ومضيفه الإيراني يوم غد الثلاثاء في ختام مرحلة المجموعات.
وستكون مواجهة الغد هي الفيصل في تحديد اول وثاني المجموعة.
تجدر الاشارة الى ان صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الاحدى عشرة سيتأهل الى النهائيات, فضلا عن أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني.