الأولمبي يرفع وتيرة التحضير لملاقاة الأردن

الرياضة 2022/05/31
...

 بغداد : الصباح الرياضي
 
رفعَ منتخبنا الأولمبي لكرة القدم، أمس الاثنين، وتيرة تدريباته استعداداً لملاقاة نظيره الأردني يوم غد الأربعاء في افتتاح مشوار مرحلة المجموعات لنهائيات آسيا تحت 23 عاماً التي ستنطلق في اوزبكستان وتستمر لغاية الثامن عشر من حزيران المقبل بمشاركة 16 منتخباً تم توزيعها بين أربع مجموعات، بينما كشف المدير الفني التشيكي ميروسلاف سوكوب عن قائمة لاعبيه للنهائيات.
وانطلقت تدريبات أمس في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت اوزبكستان، السادسة مساء بتوقيت بغداد، في ملعب الأكاديمية الخاص بنادي ناساف، بمشاركة جميع اللاعبين واشراف الجهاز الفني بقيادة التشيكي ميروسلاف سوكوب الذي طبق تكتيكات معينة سيتم اعتمادها في المواجهة الأولى بما يتلاءم مع مكانة المنافس، لاسيما بعد الإطلاع على أشرطة فيديو تبين مصادر الضعف والقوة ومجمل تحركات لاعبي نشامى الأردن خلال مبارياتهم التجريبية الأخيرة.
وبدت معنويات لاعبي الأولمبي مرتفعة للغاية بحسب المنسق الإعلامي للمنتخب الزميل ماهر حسان الذي أكد في اتصال هاتفي من مدينة قرشي الأوزبكية مع "الصباح الرياضي" ان اللاعبين عازمون على تقديم بطولة استثنائية ترسم البسمة على شفاه الجماهير وتكون جواز مرورهم للمنتخب الوطني الذي تنتظره ثورة إحلال وتجديد خلال الأيام القليلة المقبلة.
وأضاف ان المؤتمر الفني الخاص بالبطولة سيقام اليوم ويتحدث فيه سوكوب عن تطلع منتخبنا لتخطي حاجز الدور الأول بالرغم من صعوبة المجموعة كونها تضم أستراليا والأردن إضافة إلى الكويت.
وتابع حسان أن العمل سيستمر بجهد كبير في الوحدات التدريبية استعداداً لخوض أولى المواجهات، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الجهاز الفني درس بتمعن جميع منتخبات المَجموعة لوضع المنهاج التدريبي والخططي المناسب لتحقيق نتائج إيجابية من أجل الوصول إلى أهداف المشاركة.
وكان الجهاز الفني قد أعلن أمس الاثنين قائمة لاعبيه للمشاركة في المحفل القاري لما دون 23 عاماً، وتألفت من حسن أحمد وحسين جولي ومصطفى عذاب لحراسة المرمى، وعباس بديع وأحمد مكنزي وحسين عمار وباقر عطوان وكاردو صديق وميرخاس دوسكي ومحمد الباقر وحسن رائد لخط الدفاع، وأحمد نعيم ومؤمل عبد الرضا وحسن عبد الكريم "قوقيه" ومنتظر محمد وعلي ماجد ومنتظر عبد الأمير والكسندر أوراها وعمار غالب وميثم وعد وهيران أحمد لخط الوسط، وأمين الحموي ووكاع رمضان لخط الهجوم.