علك: نتطلع لرفع غلتنا من الرصيد عالمياً

الرياضة 2022/06/02
...

 بغداد: حيدر كاظم
 
أكّد رئيس اتحاد المواي تاي مصطفى جبار علك أن منتخبنا الوطني يتطلع لرفع غلته من الرصيد في بطولة العالم المقامة فعالياتها بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، بعد أن ضمن حتى الآن الحصول على 3 أوسمة ملونة.
وقال علك لـ(الصباح): إن نتائج منتخبنا في المحفل العالمي تعد إيجابية، إذ تمكن مصطفى التكريتي من اجتياز منافسه الإيراني ضمن فعاليات وزن (81 كغم)، ليبلغ الدور نصف النهائي، ونجح زميله علي الكناني في التفوق على خصمه من تايلند بوزن (54 كغم)، ليصل إلى المربع الذهبي، وبذلك ضمن فريقنا الفوز بثلاثة أوسمة ملونة حتى الآن، إذ سبق للاعب أيوب حسين أن توج بالنحاسية إثر خسارته أمس الأربعاء أمام المنافس الفرنسي.
وأضاف أن لاعبنا مصطفى التكريتي سيخوض اليوم مباراة مهمة ضمن الدور نصف النهائي أمام منافسه الإماراتي، في حين يلتقي علي الكناني ببطل كازاخستان، بينما يواجه زميله الآخر المصطفى وسام خصمه من الهند، بدوره يسعى مقداد كاظم إلى تحقيق الفوز عندما يلعب أمام المنافس الكازاخستاني.
وأشار إلى أن منتخبنا يتطلع إلى مواصلة تحقيق النتائج الجيدة، بهدف العودة بالأوسمة الملونة التي تسهم في تعزيز سمعة اللعبة خارجياً.
وأشاد علك بجهود وزير الشباب عدنان درجال الذي كان داعماً لمشاركة منتخبنا في البطولة العالمية، وثمن أيضاً المتابعة المستمرة من قبل رئيس اللجنة الأولمبية رعد حمودي لمسيرة لاعبينا في الاستحقاق الخارجي.
يذكر أن البطولة شهدت مشاركة واسعة من 700  لاعب ولاعبة يمثلون 85 دولة من مختلف قارات العالم، وتأتي أهمية المسابقة في ظل توقع الظهور الرسمي الأول للمواي تاي ضمن الأولمبياد، في دورة باريس 2024 أو لوس انجلوس 2028، وذلك بناء على توصية المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية، باعتمادها إلى جانب الكيك بوكسينغ، ضمن الألعاب الرياضية الأولمبية، بعد استيفاء جميع شروط الانضمام.