وطني اليد يستعدّ لبطولة التضامن الإسلامي

الرياضة 2022/06/03
...

 كربلاء : حامد الكرعاوي 
 
يواصلُ منتخبنا الوطني بكرة اليد تحضيراته اليومية في العاصمة بغداد استعداداً للمشاركة في بطولة التضامن الإسلامي التي ستقام في تركيا في الحادي عشر من آب المقبل.
وقال المدرب المساعد الكابتن حيدر غزاي لـ( الصباح الرياضي ): إن مدرب المنتخب شريف مؤمن وضع منهاجاً مكثفاً بهدف رفع جاهزية اللاعبين بدنياً ومهارياً قبل الدخول في أجواء البطولة، قائلاً: "نحن الآن في مرحلة الإعداد العام في معسكر بغداد الذي يستمر لمدة أسبوعين وبواقع وحدتين تدريبيتين صباحية ومسائية، إذ يتم التركيز فيهما على الجانب البدني، وهناك معسكر تدريبي آخر في السليمانية لمدة أسبوعين، وبعدها ننتقل إلى مرحلة الإعداد الخاص بإقامة معسكر تدريبي في  مصر، تتخلله مباريات تجريبية مع الفرق الأفريقية للوقوف على مدى جاهزية المنتخب واختيار التشكيلة الأساسية من اللاعبين".
 وأكد غزاي أن اتحاد اللعبة يحرص على تهيئة جميع مقومات الإعداد، من أجل ضمان تحقيق نتيجة جيدة، لاسيما أنه حامل برونزية النسخة السابقة التي جرت في أذربيجان، لافتاً إلى أن كرة اليد العراقية بدأت تستعيد عافيتها بالعودة إلى منصات التتويج والمنافسة، وهذا بالطبع يعود للستراتيجية التي وضعها الاتحاد المركزي للنهوض بواقع اللعبة ولجميع الفئات العمرية. 
هذا ويضم الجهاز الفني الجديد للمنتخب كلاً من المدرب المصري شريف مؤمن والمساعدين حيدر غزاي وصلاح راجي وكاظم ناصر مدرب الحراس والدكتور فلاح حسن المعد البدني والنفسي للمنتخب .
يشار إلى أن المدرب الشاب المساعد حيدر غزاي يعدّ واحداً من الطاقات التدريبية الناجحة الذي سجل نجاحات متميزة في أول مهمة احترافية مع نادي سماهيج البحريني لموسمين وقاده للمركز الرابع لأول مرة منذ أربعين عاماً وحصوله على لقب أفضل مدرب في البحرين للموسم 2021/2020 .