5 أوسمة ملونة للمواي تاي في بطولة العالم

الرياضة 2022/06/05
...

 بغداد: حيدر كاظم
 
عززَ منتخبنا الوطني برياضة المواي تاي رصيده من الأوسمة الملونة ضمن منافسات بطولة العالم، التي تختتم فعالياتها اليوم الأحد بالعاصمة الاماراتية أبو ظبي، بعد أن أحرز لاعبنا المصطفى وسام، الميدالية الفضية عقب خسارته في النزال النهائي لوزن (48 كغم)، أمام بطل تايلاند، في حين أضاف زميله مقداد كاظم الوسام النحاسي.
وقال عضو المكتب الإعلامي في اتحاد المواي تاي أحمد زكي لـ (الصباح): إن اللاعب المصطفى وسام قدم أداء جيدا وكان ندا قويا لمنافسه خلال أغلب فترات اللقاء، وخرج خاسرا بفارق النقاط، وبذلك اكتفى بالميدالية الفضية، بينما نال زميله مقداد كاظم الوسام النحاسي.
وأضاف زكي أن هذه الميدالية تعد الخامسة لرياضتنا في المحفل العالمي، بعد أن توج كل من مصطفى التكريتي وعلي الكناني وأيوب حسين بثلاثة أوسمة نحاسية قبل أيام، مبينا أن أهل اللعبة كانوا يعولون كثيرا على التكريتي والكناني في حصد الذهب، عطفا على خبرتهما ونتائجهما في البطولات الخارجية السابقة، ولكن الظلم التحكيمي حال دون تحقيق الهدف المنشود.
وأشار إلى أن مشاركة منتخبنا في بطولة العالم تعد إيجابية، إذ أنها طورت من أداء لاعبينا، لا سيما بتواجد نخبة من أبطال اللعبة، كما أسهمت المسابقة بتعزيز سمعة رياضتنا على الصعيد الدولي، إذ كان العراق خير ممثل للقارة الآسيوية والمنطقة العربية.
وأثنى زكي على الجهاز الفني بقيادة علي ساهر ومحمد حسن، إذ كان لهما الدور الأكبر بوصول لاعبينا إلى منصات التتويج، من خلال المنهاج التدريبي المكثف والتحضيرات المثالية التي سبقت انطلاق البطولة.