ناشئونا يواجهون شباب أنطاليا سبورت ودياً

الرياضة 2022/06/15
...

 بغداد: نبيل الزبيدي
 
يلتقي اليوم منتخب الناشئين بكرة القدم خلال معسكره التدريبي في تركيا شباب أنطاليا سبورت تحضيراً لمنافسات بطولة غرب آسيا التي تستضيفها مدينة العقبة الأردنية للمدة من الحادي والعشرين ولغاية الثلاثين من الشهر الحالي.
وقال مدرب منتخب الناشئين حسن كمال في اتصال هاتفي من أنطاليا مع (الصباح): إن مباراة اليوم مهمة من أجل تهيئة اللاعبين لبطولة غرب آسيا والاستفادة من عامل الاحتكاك مع فرق مختلفة تفوق لاعبينا سناً وخبرة، موضحاً أنها ستسهم كثيراً في تحضيراتنا للمباراة الأولى في افتتاح منافسات غرب القارة أمام المنتخب اليمني، ضمن لقاءات مجموعتنا التي تضم أيضاً عمان والبلد المضيف الأردن. 
وأضاف كمال أن من أبرز المشكلات التي ستواجه لاعبينا، هي اللعب على أرضية تارتان( عشب اصطناعي) طيلة فترة البطولة، منوهاً بأن اللعب على مثل هكذا أرضية يتطلب منا نحن كملاك فني تحضير اللاعبين جيداً للتكيف مع هذا الأمر من خلال وضع خطط تكتيكية معينة وطريقة أسلوب لعب خاص لخوض مبارياتنا في مثل هكذا أرضية.
وبشأن إبعاد 3 لاعبين من معسكر تركيا أشار كمال إلى أن السبب إداري لعدم اكتمال الأوراق الرسمية الخاصة بهم ، مؤكداً أن الفترة المقبلة ستشهد تجاوز مثل هذه الأمور، ولفت إلى أن اللاعبين الذين يتواجدون في المعسكر سيكونون على قدر المسؤلية الملقاة على عاتقهم معرباً عن أمله في تحقيق نتائج إيجابية تعكس مدى التطور الحاصل في منتخبات الفئات السنية في العراق.
 وأشار كمال إلى أن المنتخب سيغادر إلى الأردن في  الثامن عشر من الشهر الحالي وهذا سيفسح المجال أمام اللاعبين لتجاوز الجهد البدني بسبب إجراءات السفر.
يشار إلى أن العراق يلعب في المجموعة الأولى إلى جانب حامل اللقب اليمن والأردن وعمان، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات لبنان وفلسطين وسوريا والكويت، ويتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة إلى منافسات الدور نصف النهائي.