اليوم انطلاق الجولة الـ 36 لدوري الكرة الممتاز

الرياضة 2022/06/15
...

 بغداد: حيدر كاظم 
 
تنطلق اليوم منافسات الجولة الـ36 لدوري الكرة الممتاز، عندما يلتقي الديوانية أمام الميناء، في حين يحل نفط البصرة ضيفاً على سامراء.
في المباراة الأولى يبحث الديوانية عن نتيجة إيجابية تبعده عن المراكز المتأخرة وصراع الهبوط إلى دوري المظاليم، كما أنه يسعى لاستعادة نغمة الانتصارات، إثر تعثره الأخير أمام الكرخ بهدف دون رد.
من جانبه يتطلع الميناء إلى اجتياز منافسه المباشر بغية تقليص الفارق معه إلى 3 نقاط، والتمسك بأمل البقاء ضمن مصاف الدرجة الممتازة، لا سيما أن اتحاد اللعبة ألمح إلى إقامة النسخة المقبلة للدوري بنظام المحترفين، وهو ما يعني نزول فريقين فقط، وبانتظار القرار الرسمي من لجنة المسابقات.
ويحتل الديوانية المركز الثامن عشر برصيد (32 نقطة)، متفوقاً على الميناء التاسع عشر بفارق 6 نقاط.
 وفي لقاء ثان سيكون نفط البصرة مرشحاً بقوة للفوز والعودة بالنقاط الكاملة حينما يواجه نظيره سامراء.
ويرنو الفريق البصري إلى تصحيح المسار وتعويض خسارته في الجولة السابقة أمام نادي القاسم، وبالتالي فإنه يأمل أن تكون مواجهة اليوم الفرصة المثالية للنهوض مجدداً من الكبوة التي تعرض لها مؤخراً، من أجل إضافة 3 نقاط جديدة إلى رصيده، بما يسهم في تقدمه نحو المراتب 
بدوره يلعب سامراء مباراته من دون أي حافز، بعد أن تأكد هبوطه إلى الدرجة الأدنى، ويعاني ممثل محافظة صلاح الدين من النتائج السلبية، لا سيما أنه لم يذق طعم الفوز منذ 12 جولة على التوالي.
ويقف نفط البصرة في المركز الثاني عشر وله (42 نقطة)، في حين يتذيل سامراء القائمة برصيد (11 نقطة).