اليوم.. النفط يواجه الصناعة في ممتاز الكرة

الرياضة 2022/06/16
...

 بغداد: حيدر كاظم 
 
يتطلعُ النفط إلى مواصلة نتائجه الإيجابية عندما يواجه الصناعة اليوم الخميس لحساب منافسات الجولة الـ36 من دوري الكرة الممتاز.
ويقدم النفط أفضل المستويات الكروية بالموسم الحالي تحت قيادة مدربه باسم قاسم، إذ يحتل المركز السادس في لائحة ترتيب الدوري برصيد (57 نقطة).
وما يؤكد نجاح مشاركة كرة النفط في المسابقة، هو فوزه على الزوراء والقوة الجوية ذهاباً وتعادله أمامهما إياباً، كما نجح باجتياز الطلبة ونفط الوسط في الإياب، وغيرها من العروض المميزة للفريق الأخضر، الذي كسب احترام الجميع بالأداء والنتائج واستحق بذلك فعلاً لقب (الحصان الأسود).
من جانبه يسعى الصناعة إلى العودة للمسار الصحيح بعد سلسلة من النتائج السلبية، إذ غاب الفوز عن الفريق في المباريات التسع الأخيرة، وبالتالي فانه يأمل أن تكون مواجهة اليوم الفرصة المناسبة لتحقيق الانتصار الثامن له هذا الموسم، بما يسهم في تعزيز رصيده وابتعاده عن المراتب المهددة بالنزول إلى الدرجة الأدنى.
ويتواجد الصناعة بالمركز السادس عشر وله (36 نقطة).
وفي سياق متصل تستكمل غداً مباريات الجولة الـ36، بإقامة 5 لقاءات، أبرزها مواجهة الجوية ونفط الوسط، التي من المؤمل أن تشهد إثارة كبيرة بين الفريقين الطامحين للتعويض، إذ سيقطع الفائز فيها شوطاً كبيراً نحو مواصلة المنافسة على موقع الوصافة، بينما سيدخل الخاسر في صراع مع الزوراء والنفط للحصول على المركز الرابع.
بدوره يرفع الطلبة شعار الفوز أمام الكرخ، بغية التمسك بالمركز الثاني، إلا أن طموحاته ستصطدم بقدرات الكناري صاحب العروض الجيدة مؤخراً.
ويلعب غداً أيضاً أمانة بغداد والنجف، ويحل زاخو ضيفاً على نادي القاسم، في حين سيكون ملعب التاجي مسرحاً للقاء الكهرباء ونظيره نوروز.