منتخبنا يلاقي نشامى الأردن في ختام بطولة الصداقة

الرياضة 2019/03/25
...

البصرة / نبيل الزبيدي / حيدر كاظم 
طهران / علي النعيمي 
يتطلع منتخبنا الوطني بكرة القدم إلى تحقيق نتيجة جيدة عندما يلاقي الأردن اليوم في ختام بطولة الصداقة الدولية الودية بنسختها الثانية ويضيفها ملعب جذع النخلة بمحافظة البصرة في الساعة السادسة مساء بتوقيت العاصمة بغداد، فيما يلتقي منتخبنا الاولمبي تحت 23 عاما نظيره الايراني في مباراة مهمة وتكفي نتيجة التعادل منتخبنا الاولمبي للتاهل اولا عن مجموعته . ويلعب اسود الرافدين اليوم في جذع النخلة بخياري الفوز او التعادل من أجل نيل اللقب، لاسيما انه تغلب في المباراة الاولى على نظيره السوري بهدف نظيف سجله جستن ميرام، فيما يحتاج نشامى الاردن إلى الفوز فقط إذا ما ارادوا التتويج بالمركز الأول لانهم خسروا من نسور قاسيون (0 – 1) باقدام فراس الخطيب.
وسيفتقد منتخبنا في مباراة اليوم الى خدمات همام طارق بداعي الإصابة فضلا عن احمد ياسين الملتحق بنادي هاكن السويدي الذي تنتظره مواجهة مهمة امام مالمو في افتتاح الدوري، فيما سيغيب عن صفوف الفريق الاردني حارس المرمى عامر شفيع الذي غادر بعثة النشامى بغية الانضمام للفيحاء السعودي. 
واجرى منتخب الأردن اخر وحدة تدريبية في ملعب جذع النخلة بقيادة مدربه البلجيكي فيتل بوركلمانز وشملت الجوانب البدنية والفنية، ويسعى النشامى إلى تجاوز كبوة المباراة الاولى من خلال تحقيق نتيجة إيجابية في الاقل. 
وسيقود لقاء اسود الرافدين وشقيقه الاردني الطاقم التحكيمي الكويتي المؤلف من ايمن سعد عطا الفضلي ومحمد محسن أشكناني وعلي طالب چراغ  ومحمد سلمان شبيب، إضافة إلى مقيم الحكام العراقي لؤي صبحي اديب.
واعلنت اللجنة المنظمة لبطولة الصداقة الية الحصول على لقب المسابقة في حال تساوي جميع الفرق بالنقاط والأهداف وبحسب اللوائح الدولية اذ يتم اللجوء إلى اللعب النظيف لتحديد الفائز بالنسخة الحالية.  
من جهة اخرى تكفي منتخبنا الاولمبي في مباراته اليوم امام ايران نتيجة التعادل ليحصد بطاقة التاهل الاولى بعيدا عن الحسابات الاخرى، بعد ان تصدر مجموعته بـ 6 نقاط وله 7 اهداف فيما حافظت شباكه على عذريتها . 
تفاصيل موسعة في ص 24 ، 25