الملاكمة: بطولة الاندية ستقام في السليمانية

الرياضة 2022/06/23
...

 بغداد: حيدر كاظم 
 
أكّد الاتحاد العراقي المركزي برياضة الملاكمة إقامة منافسات بطولة أندية العراق بفئة الشباب في السليمانية بموعدها المحدد، وذلك يوم السبت المقبل الموافق الخامس والعشرين من الشهر الحالي.
وقال نائب رئيس اتحاد اللعبة علي عبد الزهرة الغراوي لـ(لصباح): إن اتحاده قرر رسمياً إقامة بطولة أندية العراق لفئة الشباب في السليمانية بموعدها المحدد، إذ من المؤمل أن تنطلق بعد غد السبت وتستمر حتى الثلاثين من الشهر الحالي، وذلك بعد السيطرة على مرض الكوليرا في المحافظة.
وأضاف أن اتحاد الملاكمة يطمح لإنجاح المسابقة فنياً وتنظيمياً، إذ تمت تهيئة جميع المستلزمات من أجل إقامة بطولة نموذجية تليق برياضة الفن النبيل.
وتابع أن المسابقة ستشهد مشاركة العديد من الفرق المحلية التي تمثل مختلف المحافظات، وستحظى بمتابعة  الملاك  التدريبي  لمنتخبنا الشبابي، الذي سيكون على عاتقه اختيار الأفضل والأنسب لتمثيل اللعبة في الاستحقاقات الخارجية المقبلة.
وبشأن تسمية البطولة باسم المدرب الدولي المرحوم شياع جواد أوضح الغراوي أن ذلك جاء تخليداً لروح الراحل الذي قدم لرياضة الفن النبيل الشيء الكثير، كما أسهم بانتشار اللعبة في المحافظات 
الشمالية.
وأعلن اتحاد الملاكمة قائمة تضم 16 حكماً لإدارة نزالات البطولة وضمت كلاً من جاسم جواد وأمير قاسم ومحمد عريبي ورياح هاشم وحيدر تكليف وعلي عبد علي واحمد نجاح وحمزة اسماعيل وستار جبار وعبد الله جبار ونصيف جاسم وسيف علي وحسين سهيل وطارق عبد الرحيم وكريم جاسم وحكمت أمين.