الزوراء والجوية يستأنفان عقوبة الانضباط

الرياضة 2022/06/23
...

 بغداد: نبيل الزبيدي
 
أعلنت إدارتا الزوراء والجوية أمس الأربعاء استئناف القرارات الأخيرة التي صدرت بحقهما من لجنة الانضباط في الاتحاد المركزي لكرة القدم، على خلفية أحداث مباراتهما ضمن الدور ربع نهائي الكأس  التي استضافها ملعب الشعب.
وقال عضو الهيئة الإدارية للزوراء عبد الرحمن رشيد لـ(الصباح): لقد قدمنا استئنافاً إلى الاتحاد لغرض إعادة النظر في هذه القرارات التي لا تتلاءم مع الأحداث التي جرت لذلك نتمنى من القائمين في اللجنة الاطلاع على الأمور التي رافقت المباراة ويجب أن لا يؤثر المتسبب في شريحة كبيرة من الجماهير الزورائية.
من جانبه أوضح الناطق الإعلامي للجوية ضياء حسين لـ(الصباح)، أن المشاور القانوني للنادي قدم طلب استئناف في القضية مستغرباً إقامة “الكلاسيكو” ضمن منافسات الدوري بدون جمهور، لاسيما بين فريقين يمتلكان قاعدة جماهيرية كبيرة.
مبيناً أن الجمهور هو اللاعب رقم 12 ويعطي إضافة وجمالية للمباراة، مشيراً إلى أن العقوبة هي للتقويم وليس الإقصاء، مؤكداً في الوقت نفسه حرص الإدارة على إيقاف العقوبة وعودة الجماهير.
وكانت لجنة الانضباط قد أصدرت جملة من القرارات والتي تضمنت مُعاقبة جماهير الجويّة بالحرمانِ من دخول الملعب لخمس مبارياتٍ وفق المادة (67) انضباط ابتداءً من تاريخِ صدور القرار، وغرامةٍ ماليةٍ مقدارها ( عشرة ملايين دينار ) عن الأضرارِ التي لحقت بالملعب. وأيضاً مُعاقبة جماهير الزوراء بالحرمانِ من دخولِ الملعب لمباراتين وحرمان رئيس رابطة مشجعي الجويّة ضياء سمير من دخولِ الملعب لمدة  6 أشهر. وحرمان رئيس رابطة مشجعي الزوراء  أمير المالكي من دخول الملعبِ ست مبارياتٍ.