وطني الصالات يسعى إلى بلوغ نهائي العرب

الرياضة 2022/06/26
...

  بغداد: نبيل الزبيدي
 
يسعى منتخبنا الوطني لكرة الصالات إلى بلوغ المباراة النهائية لكأس العرب بنسختها السادسة عبر بوابة نظيره الكويتي الذي سيلتقيه اليوم في الساعة الثامنة والنصف بتوقيت العاصمة بغداد، ضمن الدور نصف النهائي، في صالة المدينة الرياضية بالدمام السعودية. بينما يلتقي أيضا في الدور ذاته منتخبا مصر والمغرب.
 وكان المنتخب المصري قد تأهل إلى الدور نصف النهائي بعد فوزه على نظيره الموريتاني 2-3، بينما وصل المغرب على حساب ليبيا بالفوز عليه 3 - صفر.
وتمكن منتخبنا بقيادة المدرب الإيراني محمد ناظم الشريعة من الوصول إلى الدور نصف النهائي بعد الفوز على نظيره السعودي بركلات الجزاء الترجيحية (4 - 1)، عقب انتهاءِ الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادلِ الايجابيّ 
(2 – 2). في حين بلغ الأزرق الكويتي الدور الحالي بعد تجاوزه فلسطين بنتيجة 1-4. وقال رئيس الوفد يحيى زغير في تصريحات صحفية : إن مواجهة اليوم ليست سهلة، نظراً للإمكانات المميزة التي يمتلكها الفريق الخليجي، لكن في المقابل فإن فريقنا عازم على تحقيق الفوز وانتزاع بطاقة الترشح إلى نهائي المسابقة، مشيداً بأداء لاعبينا الذين قدموا مستويات مميزة واستحقوا بجدارة التواجد في المربع الذهبي.
وتابع أن الشريعة ركز في الوحدات التدريبية الأخيرة على نقاط الضعف والقوة في المنتخب الكويتي وكيفية التعامل مع الخصم، مؤكداً أن الخط البياني للمستوى الفني في تصاعد من مباراة إلى إخرى ونتمنى خطف ثمار هذا الجهد بالتأهل إلى المباراة النهائية وخطف لقب البطولة، لاسيما أن فريقنا تمكن من إزاحة منتخبي مصر والجزائر.