مبارزو بغداد يتوَّجون بلقب بطولة العراق

الرياضة 2022/06/26
...

  بغداد: الصباح الرياضي 
 
توج منتخب بغداد بلقب بطولة كأس العراق لمنتخبات المحافظات للأسلحة الثلاثة للمبارزة، والتي اختتمت منافساتها في قاعة نادي السليمانية واستمرت ليومين.
وسجلت البطولة مشاركة أكثر من 200 لاعب ولاعبة يمثلون عشرة منتخبات وهي دهوك وميسان والسماوة والسليمانية والبصرة وكربلاء وكركوك والنجف وديالى فضلاً عن بغداد،.
وأسفرت نتائج البطولة عن تفوق منتخب بغداد في المجموع العام حيث حل أولاً في سباقات الرجال لسلاح السيف العربي، وجاء السليمانية ثانياً وديالى ثالثاً وكربلاء بالمركز الثالث مكرر، أما في سباقات سلاح الشيش فأحرز منتخب بغداد المركز الأول، وديالى ثانياً، بينما حل منتخبا كركوك وكربلاء في الترتيب الثالث، وفي سباقات سلاح  سيف المبارزة واصل منتخب بغداد هيمنته المطلقة واحتل المركز الأول تاركاً الوصافة للبصرة أما المركز الثالث فكان من نصيب كركوك وكربلاء.
ولدى سباقات النساء تمكنت لاعبة السليمانية باخان عدنان من  إحراز المركز الأول في سلاح سيف المبارزة، وجاءت زهراء عامر من منتخب المثنى ثانياً، وجوان كاميران من السليمانية ثالثاً، وزهراء خضير من المثنى بالمركز الثالث مكرر، وفي سلاح الشيش حققت لاعبتا السليمانية باخان  عدنان ، وكالي كاميران المركز الأول والثاني توالياً، في حين حصلت لاعبتا منتخب المثنى  زهراء خضير وبنين كاظم على المركز
 الثالث.