حيدر جمعة: نسعى لصناعة منتخب سلوي رديف للوطني

الرياضة 2022/06/27
...

 بغداد : إحسان المرسومي 
 
يواصل منتخب الشباب بكرة السلة تدريباته اليومية في محافظة دهوك تحضيرا للمشاركة في بطولة غرب آسيا التي تضيفها سوريا للفترة من 25 – 30 تموز المقبل .
 وقال مساعد المدرب حيدر جمعة في تصريح خص به (الصباح): إن منتخب الشباب للأعمار تحت 18 عاما دخل معسكرا تدريبيا في دهوك للفترة من 12 ولغاية 30 حزيران الحالي وبواقع وحدتين تدريبيتين يوميا. وأضاف: يضم المنتخب 15 لاعبا، من بينهم محترف في الدوري السويدي هو اللاعب منجد حيدر الذي يلعب في أفضل ناد سويدي   (BC Iuea )   وسبق أن حقق العديد من الألقاب في السويد، مشيرا إلى أن اللاعب يحمل الجوازين العراقي والسويدي وسبق أن كانت هناك محاولات لاستقطابه من أجل اللعب ضمن المنتخب السويدي تحت 16 عاما ، إلا أنه فضل تمثيل بلده الأم وحاليا هو متواجد في صفوف المنتخب، ويبلغ طوله  88: 1 سم ويلعب بمركز ( 2 – 3 ) . ولفت إلى أن المنتخب خاض خلال المعسكر التدريبي مباراة تجريبية فاز فيها على فريق زاخو الأول بنتيجة 70 / 50 وبرغم الفوز إلا أن النتيجة لا تهمنا بقدر تطبيق النهج الخططي في المباريات وصناعة جيل يرفد المنتخب الوطني، كما تنتظرنا خلال معسكر دهوك مباراتان مع دهوك وزاخو أيضا.   
وتابع أن اتحاد اللعبة مهتم كثيرا بهذا المنتخب ليكون رافدا حقيقيا للمنتخب الأول بوجود عناصر جيدة ومؤثرة تم اختيارها بعناية من خلال اختبارات عديدة وبطولات آخرها كانت بطولة الجمهورية التي جرت في دهوك وحضرها المدرب الجورجي جورج كازنيان برفقة فريقه المساعد، مؤكدا أنه تم اختيار نخبة من اللاعبين الشباب من جميع فرق المحافظات المشاركة . 
وختم جمعة، أن معسكرا أخيرا ينتظر منتخب الشباب خارجيا أو داخليا  قبل التوجه إلى سوريا لخوض منافسات غرب آسيا المؤهلة للنهائيات، مبينا أن زون غرب القارة يعد من أقوى بطولات المنطقة وأن منتخباتها عادة ما تتأهل إلى نهائيات المسابقة الآسيوية وكذلك كأس العالم .