الإسكواش يشارك في غرب آسيا

الرياضة 2022/06/27
...

  بغداد: الصباح الرياضي
 
من المؤمل أن يغادرنا اليوم الاثنين وفد منتخبنا الوطني برياضة الإسكواش إلى إيران من أجل المشاركة في منافسات بطولة غرب آسيا، التي تنطلق في التاسع والعشرين من الشهر الحالي وتستمر حتى الثاني من تموز المقبل.
ويتنافس في المسابقة 5 منتخبات هي الأردن وقطر والكويت وإيران (البلد المضيف)، فضلا عن العراق.
وقال رئيس اتحاد اللعبة الدكتور علي جهاد لـ(الصباح): إن بطولة غرب آسيا لها حساباتها الخاصة، إذ تكمن أهميتها في توفير فرص الاحتكاك للاعبينا مع نخبة من أبطال الإسكواش على مستوى المنطقة، لتكون الفائدة مزدوجة من ناحية الخبرة.
وأضاف أن "فريقنا استعد جيدا للمحفل المقبل من خلال التحضيرات المكثفة في ملاعب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة، إذ أسهمت بتجهيز لاعبينا بالصورة المثالية فنيا وبدنيا، والأمل يحدوهم لتقديم الأداء الجيد وتحقيق أفضل النتائج، بغية نيل مرتبة متقدمة تعزز من سمعة رياضتنا خارجيا".
وأشار جهاد إلى أن وفد منتخبنا يتألف من حسين ضياء رئيسا، والمدرب عدي قاسم، ومدرب اللياقة البدنية الدكتور حامد صالح، إضافة إلى 4 لاعبين هم محمد فرمان وحسنين عبيد وعبد الله هاشم وهشام عبد الكريم.
وفي سياق آخر أكد جهاد أن إدارة الاتحاد العراقي المركزي للإسكواش رشحت نائب الرئيس حسين ضياء لشغل منصب آسيوي في اتحاد غرب القارة، وذلك بسبب دوره الكبير في تطور اللعبة وانتشارها على نطاق واسع في العراق.