منتخب الناشئين يخفق في بلوغ نهائي غرب آسيا

الرياضة 2022/06/29
...

 بغداد: حيدر كاظم 
 
أخفق منتخب الناشئين في بلوغ المباراة الختامية لمنافسات بطولة غرب آسيا تحت 17 عاما بكرة القدم، عقب خسارته أمس الثلاثاء أمام لبنان بنتيجة هدف واحد مقابل لا شيء، ضمن الدور نصف النهائي، في المواجهة التي أقيمت بمدينة العقبة الأردنية.
وشهدت المباراة سيطرة واضحة للفريق اللبناني الذي تفوق على لاعبينا خلال شوطي اللقاء، واستحق الفوز والتأهل إلى نهائي المسابقة بعد أن سجل له لاعبه محمد ياسين الهدف الوحيد عند الدقيقة 44.
ولم يكن أداء فريقنا يؤهله للفوز في اللقاء، إذ ظهر بمستوى أقل من المتوقع بكثير وخرج بخسارة هي الأولى له في البطولة، إلا أنها كانت سببا في خروجه من صراع التتويج باللقب.
في حين نجح منتخب الأرز بالحصول على بطاقة الترشح للمباراة النهائية بفضل مجهودات لاعبيه، الذين يتوقع لهم التألق بالقميص الوطني مستقبلا.
وكان منتخبنا قد وصل إلى الدور نصف النهائي بعد تصدره فرق المجموعة الأولى برصيد (9 نقاط)، بفوزه على اليمن بطل النسخة السابقة بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، واجتاز عمان والأردن بهدفين من دون رد، بينما بلغ الفريق اللبناني المربع الذهبي عقب حلوله وصيفا للمجموعة الثانية بواقع (6 نقاط) من فوز على الكويت وفلسطين بثنائية نظيفة، مقابل خسارة أمام سوريا بهدف مقابل لا شيء.
وتميزت النسخة الحالية من البطولة بمشاركة 8 منتخبات تم تقسيمها إلى مجموعتين، هي الأردن واليمن والعراق وعمان ولبنان والكويت وفلسطين وسوريا.
يذكر أن النسخة السابقة أقيمت في السعودية نهاية عام 2021، وتوج بلقبها المنتخب اليمني إثر تفوقه على البلد المضيف.