علي مكي: ظلم لجنة الحكام دفعني للاعتزال

الرياضة 2022/06/29
...

 بغداد: الصباح الرياضي 
 
قرر الحكم الكروي علي مكي حداد اعتزال التحكيم وذلك نتيجة لما أسماه « ظلم لجنة الحكام في الاتحاد المركزي لكرة القدم له ولمشواره التحكيمي « بحسب تعبيره .
وقال حداد في خبر نشره على موقعه الشخصي في منص (facebook ) : “ قال تعالى: بسم الله الرحمن الرحيم {وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ } , إني الحكم علي مكي حداد مواليد 3/6/1991 قررت اعتزال التحكيم بسبب الظلم  وعدم المساواة والعدالة من قبل لجنة الحكام المتمثلة بالدكتور نجاح رحم وعماد العبيدي» . وأضاف حداد: إني حكم درجة أولى منذ 8/4/2018 ولم أحصل على أي فرصة للتحكيم  بالدوري الممتاز أسوة بأقراني, علماً بأنني قد نجحتُ في جميع الاختبارات العملية والنظرية من قبل نفس اللجنة  وأكثر من مرة تحدثتُ مع عماد العبيدي لكونه مدير دائرة الحكام في لجنة الحكام وقال لي بالحرف الواحد (علي، انسَ الدوري الممتاز) وليس لديه أي عذر أو مبرر لهذه العبارة .  وأشار حداد إلى أن العبيدي يعلل ذلك بقوله:  (لا نعرف المستوى الفني لك) !, فمن هو المسؤول عن معرفة  المستوى الفني للحكام؟ ألم يكُن هو ومن معهُ ومقيمو الحكام هم المسؤولين؟!, والغريب أنه قال لي (علي، لو باقي بالعمارة هواي أحسن الك )!, فهل أدفع ضريبة نقل مكان عملي وسكني من محافظة ميسان إلى محافظة بغداد؟ مع العلم أني كنتُ قد حكمتُ 10 مباريات في دوري الدرجة الأولى فكيف أحكم 10 مباريات في دوري الدرجة الأولى من دون أن يعرفوا المستوى الفني لي؟.
وأوضح حداد: إخوتي الحكام، أنتم تعرفون جيداً كم هي المعاناة التي يعانيها الحكم في مرحلة الإعداد من أجل اجتياز الاختبارات بنجاح, فكل ما أريدهُ أن أتساوى مع أقراني وزملائي الحكام الذين مارسوا التحكيم في الدوري الممتاز , وهذا  حقي الشرعي والقانوني  وليس للجنة الحكام فضل عليّ ولا أعترف بالوساطة في هذا المجال.
وختم حداد: أتمنى دوام التوفيق والتألق لزملائي الحكام وأتقدم بوافر الشكر والتقدير والاحترام إلى  الأب الروحي جاسب نعيم رئيس لجنة حكام محافظة ميسان الذي كان وما زال لا يفرق بين الحكام الذين يستحقون فرصة التحكيم.