عماد محمد: لا تغييرات جوهريَّة ونسعى للاستقرار الفني

الرياضة 2022/06/30
...

 بغداد: إحسان المرسومي 
 
أعلن اتحاد كرة القدم موافقة لبنان على إجراء مباراتين وديتين في بغداد أمام منتخب الشباب يومي 2 و5 تموز المقبل، تحضيراً للمشاركة في بطولة العرب التي تنظمها مدينة أبها السعوديَّة خلال الفترة من 20 تموز ولغاية 5 آب المقبل . 
وقال مدرب منتخب الشباب عماد محمد في تصريح لـ(الصباح الرياضي): إنَّ “الموافقة الرسمية لحضور المنتخب اللبناني إلى بغداد قد تمت بغية خوض مباراتين تجريبيتين أمام العراق، تحضيراً لمشاركتهما في بطولة العرب”، مشيراً إلى أنَّ أغلب المنتخبات التي تمت مفاتحتها قدمت اعتذارها لأسباب عدة من بينها توقيت المباراتين . 
وأضاف أنَّ جميع الأمور اللوجستية الخاصة بالمشاركة في بطولة العرب قد أنجزت على أفضل وجه في ما يخص حجوزات الطيران ومقر الإقامة وموعد الوصول، مؤكداً أنَّ ليوث الرافدين سيغادرون إلى مدينة أبها في 12 من الشهر المقبل لأجل التعود على أجواء وطقس المدينة التي ترتفع عن سطح الأرض بـ 2000 قدم .
ولفت إلى وجود محاولات ومفاتحات مع أحد المنتخبات هناك لخوض لقاء تجريبي ليكون بروفة أخيرة قبل لقاء موريتانيا في مستهل مشوارنا بالبطولة . 
وأوضح محمد أنَّ المنتخب يواصل تحضيراته بوتيرة متصاعدة بواقع وحدتين تدريبيتين يومياً تخصص الصباحية منها في قاعة الحديد والمسبح، بينما تشمل الثانية التي تجري في ملعب الجادرية الأسلوب الخططي والتكتيك الذي سيلعب فيه منتخبنا لمواجهة منتخبات البطولة  ومن بينها السعودية . 
واختتم حديثه بالقول: إن جل عناصر المنتخب هي نفسها التي خاضت نهائي غرب آسيا الأخيرة باستثناء بعض الإضافات القليلة بحدود ثلاثة لاعبين، مستبعداً إضافة أي لاعب محترف جديد بعد أن تم الاستقرار على التشكيلة النهائية بوجود المحترف بلند حسن، بينما اعتذرت إدارة ناديي اللاعبين الاي في السويد وشربل في استراليا عن حضور لاعبيها لعدم تزامن البطولة مع أيام (فيفا داي)، وقدم أربعة لاعبين آخرين اعتذارهم عن الحضور وتمثيل المنتخب وهم يوسف الإمام ومصطفى ويوسف ومنتظر . 
 يذكر أنَّ منتخبنا سيلعب ضمن المجموعة الأولى في بطولة العرب إلى جانب منتخبي السعودية وموريتانيا، فيما ضمت مجموعة العراق في تصفيات آسيا التي سيحتضنها ملعب البصرة خلال شهر أيلول المقبل، منتخبات الهند واستراليا والكويت، إذ يتأهل منتخب واحد عن كل مجموعة إلى نهائيات البطولة في أوزبكستان وأفضل 5 منتخبات تحصل على مركز الوصيف في مجموعاتها الإحدى عشرة .