الجودو يشارك باجتماع الاتحاد العربي

الرياضة 2022/07/02
...

 بغداد: نبيل الزبيدي
 
يُشارك رئيس الاتحاد المركزي بالجودو سمير الموسوي ونائبه عدي الربيعي في اجتماعات المكتب التنفيذي والجمعية العمومية للاتحاد العربي للجودو المنعقد حاليا في العاصمة الأردنية عمان.
وقال نائب رئيس اتحاد الجودو د.عدي الربيعي في اتصال هاتفي من عمان مع(الصباح الرياضي): إن الاجتماع أمس شهد تقديم النظام الداخلي للجان من أجل مناقشتها اليوم والذي سيشهد تسمية اللجان القانونية والفنية والتحكيمية، وسيناقش مجلس إدارة الاتحاد العربي للجودو العديد من الملفات الخاصة التي تهم رياضة الجودو العربية وسبل النهوض بها.
وأضاف، أننا نحرص على التواجد في النشاطات العربية وسيتم خلال تواجدنا عقد لقاءات ودية مع نظرائنا العرب وإقامة معسكرات متبادلة لغرض تبادل الخبرة والاحتكاك، وقد كانت لنا تجربة مع المنتخب التونسي الذي خاض لقاءات مشتركة في بغداد، لذلك هدفنا إبرام عدة اتفاقات تعاون مع اتحادات عربية لرفع كفاءة المدربين والحكام وتبادل الخبرات.
وعن نية العراق استضافة بطولات عربية أوضح الربيعي، أن هذا هدفنا المنشود في العام المقبل 2023، لأن المنهاج الحالي تم توزيعه ومناقشته لذلك سنحرص على تقديم طلب استضافة إحدى البطولات العربية المقبلة لاسيما بعد نجاحنا وبإشادة الجميع باستضافة بطولة بغداد الدولية التي جرت شهر أيار الماضي بمشاركة سبعة منتخبات هي سوريا والأردن وفلسطين والمغرب وتونس وإيران وبلجيكا. وفي ختام حديثه أكد الربيعي، أن اللعبة استعادت مكانتها عربياً ودولياً بعد حصولنا على مناصب في الاتحادين العربي والآسيوي وسينعكس هذا إيجابياً على الصعيد الفني. يشار إلى أن  نائب رئيس اتحاد الجودو عدي الربيعي فاز بعضوية الاتحاد العربي في انتخابات شهر اذار الماضي، بينما يشغل رئيس الاتحاد سمير الموسوي منصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي باللعبة .