اختبار أخير للشباب قبل الاستحقاق العربي

الرياضة 2022/07/05
...

 بغداد: حيدر كاظم 
 
يخوضُ منتخبنا الشبابي مباراته الودية الثانية أمام نظيره اللبناني، اليوم الثلاثاء في ملعب الشعب الدولي ضمن تحضيرات الفريقين لبطولة كأس العرب بكرة القدم (تحت 20 عاماً)، التي من المؤمل أن تضيفها السعودية خلال الشهر الحالي، وستكون المواجهة مفتوحة لوسائل الإعلام، عكس اللقاء السابق الذي كان مغلقاً بطلب من مدربي المنتخبين.
وأسفرت نتيجة المباراة الأولى عن فوز منتخبنا بثلاثة أهدافٍ من دون رد، وجاءت الأهداف عن طريقِ اللاعبين كاظم رعد في الدقيقة (19) وعلي شاخوان في الدقيقة (34)، وعبد القادر أيوب في الدقيقة (84).
ويدرك مدرب فريقنا عماد محمد أهمية المباراة التجريبية التي ستكون آخر بروفة تحضيرية لليوث الرافدين قبل خوض غمار المسابقة العربية، ولذلك تعد هذه المواجهة الفرصة المناسبة له من أجل الوقوف على جاهزية اللاعبين فنياً وبدنياً، إذ ستكون لديه رؤية واضحة بشأن التشكيلة الأساسية.
وأوقعت قرعة كأس العرب منتخبنا الشبابي في المجموعة الأولى إلى جانب السعودية بطل النسخة السابقة وموريتانيا، وبالتالي لن تكون مهمة الليوث سهلة على الإطلاق بحكم قوة الأخضر صاحب الأرض والجمهور، والذي يعد المرشح الأبرز للفوز بصدارة المجموعة، نظراً لتحضيراته المبكرة وخوضه للعديد من اللقاءات الودية، إذ شارك مؤخراً ضمن بطولةِ تولون الدوليّة بوجود منتخباتٍ عالمية، كما لا يجب الاستهانة بقدرات الفريق الموريتاني الذي استعد جيداً للمسابقة.
وبين المدرب عماد محمد في تصريح سابق أن بطولة العرب ستكون محطةً إعداديةً لتصفياتِ كأس آسيا التي ستضيفها البصرةُ في شهر أيلول المقبل.
وترنو آمال أهل الشأن نحو حصول منتخبنا الشبابي على مرتبة جيدة تليق بممثل كرتنا في المحفل العربي المقبل.
وعلى الجانب الآخر يتطلع الفريق اللبناني إلى تحقيق نتيجة إيجابية والخروج بفوز معنوي يكون حافزاً له قبل التوجه إلى الأراضي السعودية، لا سيما أنه يتنافس ضمن المجموعة الثالثة بجانب الجزائر وليبيا.
يذكر أن منافسات كأس العرب ستقام في مدينة أبها السعودية للمدة من 20 تموز الحالي وتستمر حتى السابع من أب المقبل، بمشاركة 18 دولة وهي الإمارات والأردن واليمن وموريتانيا والجزائر ولبنان ومصر وعمان والسعودية وليبيا وتونس والبحرين وجيبوتي والصومال وفلسطين والمغرب والسودان فضلاً عن العراق.