التشكيلي نهاد العزاوي يحلق في فضاء الحاضر

الصفحة الاخيرة 2019/03/27
...

بغداد/ غيداء البياتي  
 
افتتح التشكيلي نهاد العزاوي مؤخرا معرضه الشخصي الرابع في العاصمة الاردنية عمان تحت عنوان  " حوار"، جسد من خلاله حالات انسانية ضمن فضاءات تعبيرية حديثة، فاختزل الجسد البشري في  خمسة عشر عملا نحتيا، فضلا عن 18 لوحة تضمنت اعمال الحفر الطباعي "الكرافيك" على الورق القطني.
 الاعمال المعروض ركزت على اقامة حوارية جمالية ومقارنة فنية بين الحفر الطباعي وفن النحت، مستخدما البرونز كمادة رئيسة في انتاج ابداعاته التشكيلية. 
حضر المعرض نخبة من التشكيليين والنقاد ومتذوقي الفن من العراقيين والعرب جميعهم اشادوا بتجربة العزاوي الابداعية لاسيما انه لفت انظارهم بمفهوميته الجديدة والجميلة وهي الحفر والطباعة، التي قالوا عنها انها اختزال جميل وتقنيات للالوان رائعة ومبسطة. 
 العزاوي قال لـ"الصباح": ان "الاشكال والرموز المطروحة في هذا المعرض ما هي الا محاولات للتعبير عما يحيط بنا من انفعالات خاصة او بدافع الاختيار لوجود روابط محددة، قد تكون ذات بعد انساني واجتماعي، لذلك يمكن القول انها وليدة المحنة النفسية للفكر، وهنا تعمل التعبيرية في ابراز المشهد بكل تداعياته وخلق نوع من الحوار بين الشكل والمضمون ليأخذ المتلقي الى عوالم قد تكون رحلات لكنها لا تزال تحلق في فضاء الحاضر".