اليوم .. افتتاح كأس العرب لكرة القدم

الرياضة 2022/07/20
...

  بغداد: نبيل الزبيدي
 
تنطلق اليوم فعاليات بطولة كأس العرب للشباب بكرة القدم بلقاء المنتخب السعودي أمام نظيره الموريتاني ضمن مباريات المجموعة الأولى، والتي تستضيفها مدينة أبها السعودية وتستمر لغاية السادس من آب المقبل بمشاركة منتخبنا الشبابي.
وجرى يوم أمس عقد الاجتماعُ التنسيقيّ للمنتخبات بحضور الأمين العام للاتحادِ العربي لكرة القدم رجا الله السلمي وممثل العراق في هذا الاجتماع المدير الإداري نديم كريم والمدرب عماد محمد والمنسق الإعلامي قحطان المالكي. 
وأشار السلمي إلى أنّ البطولة ستحظى باهتمام إعلامي كبير، وستنقلُ عن طريق 27 قناة فضائية عربية، وهو  العددُ الأكبر في تأريخ هذه المسابقة منذُ انطلاقها، لافتاً إلى أنّ دخول الجماهير  للبطولة سيكون مجاناً، موضحاً أنّ الهدف من تنظيم البطولة ليس الفوز والخسارة بل خلق جيل مميز للمستقبلِ وتطوير الكرةِ العربية.
وقال مدرب منتخبنا الشبابي عماد محمد في الاجتماع : إن هذه البطولة تمنح الثقةَ والخبرةَ للاعبين، وتضيفُ لهم الكثيرَ، وتعد أيضاً تجمععاً جيداً قبيل التصفياتِ الآسيويّة في أيلول المقبل. 
وأضافَ: هكذا بطولات تصبُ في مصلحةِ تطوير قدراتِ اللاعبين الفرديّة والجماعيّة، وبخصوصِ منتخبنا فقد عملنا في العامين الماضيين على تطويرِ قُدرات اللاعبين لكن مثل هكذا أعمارٍ تحتاج إلى صبرٍ أكبر وعدمِ استعجال. 
وأشارَ محمد إلى أنّ هدفنا من المشاركة هو تحقيق نتائج إيجابيةٍ، لكنها في الوقت نفسه لا تأتي إلا بتطبيقِ المُفردات التدريبيّةِ من قبل اللاعبين والتركيزِ التام.
وتم خلال الاجتماع أيضاً توضيح لائحة البطولة والجوانب التحكيمية والتنظيمية، وتثبيت ألوان قمصان المنتخباتِ المشاركة، وسيرتدي منتخبنا في مباراته الأولى في البطولة أمام موريتانيا السبت المقبل الزي الأبيض الكامل بينما سيرتدي حارس مرمانا الزي الأسود، من جهته سيرتدي لاعبو موريتانيا الزي الأخضر والحارس بالزي السمائي.