هيثم كاظم يختار أسوأ مبارياته في كأس الخليج

الرياضة 2023/01/02
...

   بغداد: حيدر كاظم


 يرى اللاعب الدولي السابق هيثم كاظم طاهر أن مواجهة البحرين في بطولة كأس الخليج بنسختها الـ19 وضيَّفتها مسقط، كانت أسوأ مباراة لعبها بقميص منتخبنا الوطني في المسابقة. 

وتحدث طاهر لـ(الصباح الرياضي) عن ذكرياته في كأس الخليج قائلاً: إنه شارك في 3 نسخ على التوالي، الأولى كانت في الدوحة عام 2004 النسخة الـ(17)، إذ لعب تحت قيادة المدرب عدنان حمد إلى جانب نخبة من نجوم كرتنا آنذاك، ومنهم السفاح يونس محمود والمايسترو نشأت أكرم والمغوار هوار ملا محمد ورزاق فرحان وعبد الوهاب أبو الهيل وحارس المرمى نور صبري وقصي منير وغيرهم، وأسفرت النتائج عن الخسارة أمام البلد المضيف عمان بثلاثة أهداف (ثنائية عماد الحوسني وخليفة عايل) مقابل هدف سجله رزاق فرحان، في حين خرج فريقنا متعادلاً في مباراتي قطر والإمارات (3-3) و(1-1) توالياً، ليحل بالمرتبة الأخيرة في المجموعة ويودِّع المسابقة مبكراً.

وأضاف أن مشاركته الثانية كانت بالنسخة الـ18 التي جرت فعالياتها في الإمارات عام 2007 بإشراف المدرب أكرم سلمان، مبيناً أن القرعة أوقعت حينها منتخبنا إلى جانب الأخضر السعودي والأدعم القطري والأحمر البحريني، وكانت النتائج على النحو الآتي: الفوز على العنابي بهدف هوار ملا محمد، والتعادل أمام البحرين بهدف لكل فريق، مقابل خسارة أمام السعودية أبعدتنا عن المربع الذهبي.

وتابع أن فريقنا كان يستحق التأهل إلى الدور الثاني على الأقل في خليجي 18، بحكم المستويات التي قدمها، إلا أن سوء الطالع في مباراة السعودية الأخيرة، حال دون تحقيق هدف التعادل الذي كان كفيلاً في بلوغ المربع الذهبي، مستدركاً أن الخروج المبكِّر من هذه البطولة أصبح بمثابة الحافز المعنوي للاعبينا الذين توِّجوا في العام ذاته باللقب الأغلى في تاريخ كرتنا أي وهو كأس آسيا 2007. 

وأشار إلى أن جيل 2007 كان يستحق التواجد في كأس العالم عطفاً على نوعية اللاعبين الذين كانوا يُعدُّون ضمن قائمة الأفضل في تاريخ كرتنا، ولكن حالت الظروف دون تحقيق حلم جماهيرنا الرياضية بالمشاركة في المونديال.

وأكمل طاهر أنه لعب في النسخة الـ19 عام 2009 تحت إشراف المدرب البرازيلي جورفان فييرا الذي أسهم بوصول منتخبنا للإنجاز القاري، منوهاً بأنه يحمل ذكريات سيئة عن بطولة مسقط، إذ تعرَّض لحالة طرد غير مستحقة حسب رأيه أمام البحرين، التي وصفها بأسوأ مباراة له في المسابقة.