مجبل فرطوس: مشاركة الأسود أضافت للبطولة إثارة وجمالية

الرياضة 2023/01/04
...

 بغداد: نبيل الزبيدي


أوضح قائد منتخبنا الوطني لكرة القدم السابق مجبل فرطوس أن العراق زاد من جمالية وقوة المنافسة عندما شارك للمرة الأولى في كأس الخليج الرابعة التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة.

وأضاف أن البطولات التي سبقت النسخة الرابعة كانت النتائج والبطل فيها محسومة، لكن بعد مشاركة العراق باتت المباريات تتسم بالتنافسية والإثارة، فضلاً عن  زيادة المتابعة الجماهيرية في الملاعب.

وأضاف أن النسخة الرابعة شهدت تواجد منتخب العراق الذي كان يضم في تشكيلته خيرة لاعبي تلك الفترة من أمثال عادل خضير وفلاح حسن وأحمد صبحي وهادي أحمد وحسن فرحان وعلاء أحمد ورعد حمودي ودكلص عزيز فضلاً عن علي كاظم وكاظم وعل وصباح عبد الجليل وغيرهم من الأسماء التي رسمت صورة إيجابية عن الكرة العراقية في تاريخ المشاركات الخليجية.

وأشار إلى أن من أهم النتائج التي علقت في ذاكرتي هو الفوز على السعودية بسبعة أهداف مقابل هدف، وسجل فيها المرحوم علي كاظم هاتريك، وكذلك الفوز على الإمارات برباعية نظيفة وأحرزتُ فيها هدفاً بطريقة جميلة، موضحاً أن الفريق آنذاك كان يقوده المدرب الأسكتلندي داني ماكلنن الذي عمل فارقاً كبيراً في أسلوب اللعب وتوزيع اللاعبين بطريقة حديثة ولكنه لم يستمر مع المنتخب بسبب إقالته بعد عودتنا من الدوحة بعد الخسارة في المباراة الاأخيرة من الكويت رغم أننا تعادلنا في المباراة الأولى حيث كان نظام البطولة يقام بشكل دوري.  وفي ختام حديثه تمنى فرطوس أن تكون نسخة خليجي 25 في البصرة متميزة أيضاً من ناحية التنظيم والحضور الجماهيري والمستوى الفني للاعبين والتتويج بلقبها.