معسكر سوريا يجهِّز منتخب اليد النسوي لغرب القارة

الرياضة 2023/01/04
...

 بغداد: نبيل الزبيدي


أعلن مدرب المنتخب النسوي لكرة اليد جاهزية فريقه لمنافسات بطولة غرب آسيا الثالثة التي من المقرر أن تحتضنها العاصمة الأردنية عمّان مطلع شهر شباط المقبل. في الوقت الذي سيغادر فيه الفريق إلى سوريا يوم غد الخميس لللدخول في معسكر تدريبي يستمر عشرين يوماً.

وقال رعد خنجر في تصريح خص به (الصباح الرياضي): إن بداية مرحلة الإعداد التي جرت في أربيل شهدت اختيار 20 لاعبة، مضيفاً أن العدد تقلص إلى 17 لاعبة سيمثلن يد العراق في بطولة غرب القارة، مشيراً إلى أن القائمة النهائية للمنتخب ضمت كلاً من اللاعبات إيمان مغديد وحنين ميسر وبريا سليمان وبه هار عثمان وديلان رحمن وشيراز عرفان ومه هره بان علي ودياري أحمد وكال رؤوف وريزنه رزكار وآلاء سالار وهاوزين سردار وإيناز جنيد وكانيا عمر وسناري عبد الستار وروزا سعيد وأسمهان إسماعيل، وأشار خنجر إلى أن المنتخب سيبدأ معسكراً تدريبياً في سوريا يستمر 20 يوماً تحضيراً للمنافسة القارية، مبيناً أن المعسكر سيتخلله خوض  أربعة لقاءات ودية هناك.

وأشاد خنجر بالدور الذي لعبه الجانب السوري الذي ذلل الكثير من المعوقات وأبدى ترحيباً كبيراً باستضافة منتخبنا، لافتاً إلى أن المعسكر سيكون فرصة مناسبة للاعباتنا لتطوير مستوياتهن لاسيما أن الفريق السوري يعد من المنتخبات المتطورة في هذه الرياضة.

وعن جاهزية سيداتنا أوضح أن مشكلة اللياقة البدنية ترافق الفرق النسوية لأن نظام الدوري هو التجمع في مكان واحد وعلى مدار أسبوع وبعد انتهاء المباريات تتوقف التمارين وهذا يؤثر بشكل سلبي في العامل البدني للاعبات، موضحاً أن الملاك التدريبي وضع برنامجاً خاصاً لتأهيلهن خلال الفترة المقبلة.