طائرة غاز الجنوب يشارك في غرب آسيا

الرياضة 2023/01/04
...

 بغداد: الصباح الرياضي


أبدى نادي غاز الجنوب موافقته على المشاركة في بطولة غرب آسيا بالكرة الطائرة للأندية الأولى التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمّان للمدة من الثالث ولغاية الثالث عشر من شهر آذار المقبل بمشاركة واسعة من أبطال الدوري لمنتخبات اتحادات دول المنطقة.

وقال مدرب طائرة غاز الجنوب علاء خلف لـ(الصباح الرياضي): ينتظرنا في الموسم الحالي عدد من الاستحقاقات الخارجية المهمة أقربها التواجد في بطولة غرب آسيا، وكذلك المنافسات الآسيوية المقررة في آيار المقبل، ومن المؤمل أن تستضيفها إحدى دول شرق آسيا.

 وأضاف أن هناك نية للتعاقد مع محترفين اثنين لتعزيز صفوف الفريق لاسيما بعد الاطلاع على المستوى الفني للاعبين خلال التجمعين الأول والثاني من الدوري الممتاز الذي تمكنا فيه من التأهل بكل جدارة إلى التجمع النهائي المقرر انطلاقه منتصف الشهر الحالي في مدينة أربيل.

وأوضح خلف: أن الهيئة الإدارية والملاك التدريبي واللاعبين لديهم رؤية واضحة في التعامل مع الاستحقاقات الخارجية نتيجة المشاركات السابقة وأبرزها الحصول على المركز الخامس في بطولة الأندية الآسيوية للكرة الطائرة التي أقيمت في تايلند عام 2021، وقدمنا خلالها مستوى فنياً أشاد به الجميع، إذ لعبنا ست مباريات فزنا في خمس وخسرنا واحدة أمام نادي البلد المضيف تايلند بنتيجة (2-3) شوط. مؤكداً أن إحراز المركز الخامس آسيوياً يعد خطوة مهمة لعودة الطائرة العراقية للمحافل الدولية بقوة.

وفي ختام حديثه بين خلف: أن مباريات التجمع النهائي الذي سينطلق قريباً فرصة جيدة من أجل تطبيق الخطط المطلوبة من اللاعبين ورفع التجانس في ما بينهم، لاسيما أن الفريق شهد استقطاب عدد من العناصر الشابة فضلاً عن تواجد أصحاب الخبرة الذين مثلوا النادي في المواسم الماضية.