تغطية إعلامية غير مسبوقة

الرياضة 2023/01/05
...

 البصرة : موفدو الصباح الرياضي


ذكر مدير الدائرة الإعلامية في اتحاد الكرة يوسف فعل أنَّ اللجنة الإعلامية الخليجية تلقت أكثر من 2000 طلب من الصحفيين والإعلاميين والمصورين سواء من المحليين أو العرب، عبر الرابط الرسمي الإلكتروني من اليوم الأول لكانون الثاني ولغاية السادس والعشرين من الشهر ذاته، بهدف الحصول على التصريح الرسمي لتغطية فعاليات بطولة كأس الخليج العربي بنسختها الـ25، وهو رقم غير مسبوق في تاريخ المسابقة.

وأضاف فعل في تصريح لـ(موفدي الصباح) أنَّ التوافد العربي الكبير إلى البصرة جاء بسبب المتابعة والاهتمام الإعلامي من جميع الوسائل الخليجية والمحلية، وكانت تقاريرهم بمثابة الدعم للبطولة، كما أسهم قرار إلغاء تأشيرة الدخول في تزايد أعداد الواصلين إلى العراق .

وأوضح أنَّ الدائرة عملت على تهيئة ثلاثة مراكز إعلامية ، الرئيسي منها في فندق مناوي باشا، لكونه مقراً للوفود الإعلامية المحلية والعربية، إضافة إلى مركزين في ملعبي المدينة الرياضية والميناء، مبيناً أنَّ المراكز مجهزة باحدث المعدات والتقنيات، بغية تسهيل مهمة جميع الزملاء العاملين في المؤسسات الإعلامية (المقروءة والمسموعة والمرئية)، فضلاً عن تجهيز قاعات للمؤتمرات الصحفية في المراكز الثلاثة.

وأشار إلى أنَّ المراكز الإعلامية ستكون مفتوحة 24 ساعة أمام الزملاء، من اجل رفد مؤسساتهم وقنواتهم بالأخبار والتقارير، وان كل مركز بإمكانه استضافة 150 شخصاً.

ولفت إلى أنه تم تخصيص فنادق خاصة بالإعلاميين العرب ومنها مناوي باشا والشيراتون، كما ستتم الاستعانة بالشقق السكنية لاستيعاب الأعداد الكبيرة التي حضرت إلى البصرة من مختلف البلدان . وكشف أنَّ اللجنة ستعتمد آلية خاصة من أجل تسهيل إجراءات دخول وسائل الإعلام لتغطية المباريات، وهناك أماكن خاصة بهم، ولكنها لا تستوعب العدد الكلي، وبالتالي سيتم تخصيص بطاقات (ستيكر) حسب الأسبقية مع تسجيل حضوري قبل المباراة بساعة واحدة، كما هو معمول في بقية البطولات الدولية.

وختم حديثه بالقول :  إنَّ هذه البطولة تميزت بأنَّ تذكرة الدخول ستكون مخصصة لمباراتين في اليوم الواحد، وهي خطوة إيجابية من اجل تعزيز حضور الجماهير الرياضية، التي تعد السبب الرئيس لإنجاح المسابقات، منوهاً بأنَّ أغلب تذاكر المباريات تنفد حين طرحها الكترونياً أو عبر منافذ البيع، وذلك يؤكد أنَّ نسخة 25 ستكون مختلفة وأكثر متعة.