إينفانتينو: آن أوان عودة العراق لتضييف البطولات الدولية

الرياضة 2023/01/08
...

 البصرة: موفدو الصباح الرياضي   

 ترجمة: د . علي الحسناوي


أعربَ رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني اينفانتينو  عن سعادته بزيارة العراق وحضور حفل افتتاح خليجي 25 بالبصرة، مشيدا بحفاوة الاستقبال وروعة التنظيم،  جاء ذلك في كلمة نشرها  رئيس الفيفا عبر صفحته الشخصية.

وأكد إنفانتينو: آن الأوان لأن يتمتع العراق بتنظيم البطولات وخوض المباريات الدولية في أرضه وبين جماهيره، لاسيما أن هذا الشعب أثبت مرات عديدة عشقه اللا محدود لكرة القدم.

وأضاف: من الإبهار  أن أشارك في حفل افتتاح كأس الخليج العربي  في البصرة – العراق عام 2023 حيث تم استقبالي من لدن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ووزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع  ورئيس اتحاد كرة القدم عدنان درجال .

وتابع: كنت في  ملعب البصرة الذي ضيّف مباراة العراق  وعمان الافتتاحية والتي انتهت بالتعادل 0 – 0  وأنا سعيد لان المنافسات قد عادت الى هذا البلد العاشق لكرة القدم .

ولفت إلى أن الأجواء مدهشة في الملعب الذي غص بالجماهير  ليلة الافتتاح فدعوني أهنئ العراق  والاتحاد العراقي لكرة القدم  واتحاد كاس الخليج لحفاوة الاستقبال والتنظيم الرائع.                       مبيناً أن المنافسات من هذا النوع تجعل كرة القدم عالمية  وتظهر بأن العالم ممكن  ان يتوحد من خلال كرة القدم  وهو ما يعمل عليه الفيفا في الوقت الحاضر .

وأشار إلى أن الوقت الذي تكون فيه هذه اللحظات  هي لحظات المتعة للشعب العراقي  وللفرق المشاركة فإننا كذلك نتذكر أن عالم كرة القدم يقوم بإعادة الذكريات في ما يخص روح بيليه وجيانلوكا فيالي  وكلاهما قد غادرنا خلال الايام الماضية  وأنا متأكد أن جماهير كرة القدم  في كل العالم ستحتفظ بالذكريات الجميلة عن كلا اللاعبين الرائعين وهو ما جسدته دقيقة الصمت التي عشناها في حفل افتتاح  كاس الخليج العربي لكرة

 القدم .