عمان يواجه اليمن سعياً للتعويض

الرياضة 2023/01/09
...

  البصرة: وفد اتحاد الصحافة الرياضية

يفتتح منتخبا اليمن وعمان اليوم الاثنين في الساعة الرابعة والربع عصرا في ملعب البصرة الدولي مباريات الجولة الثانية من المجموعة الأولى ضمن منافسات خليجي 25 الجارية أحداثها في البصرة.

ويخوض المنتخبان مباراة اليوم سعيا منهما لتحقيق الفوز، لاسيما أن الفريق اليمني خسر مواجهته الأولى أمام الأخضر السعودي 2 - صفر، بينما تعادل المنتخب العماني مع العراق صفر - صفر


مدرب عمان : نتطلع إلى مرافقة العراق

قال المدرب العماني برانكو ايفانكوفيتش في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فريقه مع اليمن: «مباراتنا أمام اليمن لا يمكن أن نقول إنها سهلة وجميع المباريات قوية ونأمل أن نرافق المنتخب العراقي إلى الدور نصف النهائي مع الاحترام للفريق السعودي الذي سيدخل منافسا مع العراق وعمان. 

وأشار، “مع احترامي لجميع الآراء إلا أن هناك من يقلل من قيمة المنتخب العراقي وكان واجبا علينا أن نفوز عليه بسهولة، فالفريق العراقي أفضل تصنيفا من فريقنا، وقيمة لاعبيه أفضل من لاعبينا وخبرتهم أيضا أفضل من خبرة اللاعبين العمانيين، ونقطة اللقاء الافتتاحية أنا مقتنع بها واللاعبون قدموا الأداء المرضي».

وأضاف الكرواتي :  “في أغلب الأحيان، المنافس هو من يجبرك على طريقة اللعب، سنحدد من سيلعب أو من يغيب عن التشكيلة، مع أننا نلعب الكثير من المباريات بطريقة هجومية ونحاول أن نمنح واجبات للاعبين، أما في ما يخص المباراة السابقة أمام العراق فإنها كانت صعبة كوننا لعبنا أمام فريق متمرس، ولا يمكن أن نلعب معه بطريقة هجومية. 

وأكد ايفانكوفيتش :  “نحن لا نهاب أحدا، ونحترم الجميع والبطولة قوية جدا في حساباتنا. وأضاف أن الإمارات فريق جيد وقوي وكذلك البحرين فهو حامل للقب والمنتخب العراقي يمتلك الرغبة في خطف اللقب ويلعب بعاملي الأرض والجمهور وقطر فيه 8 لاعبين من المنتخب الأول الذي شارك بكأس العالم والفريق السعودي هو الآخر لا يستسلم بسهولة، وسنلعب بإمكانيات لاعبينا ونحاول أن نسعد الشعب العماني. 


المسلمي : التوقعات لصالحنا 

من جانبه قال اللاعب العماني محمد المسلمي: إن جميع التوقعات تؤكد فوزنا على اليمن، لكني أقول إن المباراة قد لا تكون سهلة جدا لاسيما أن الفريق اليمني ظهر بصورة جيدة أمام السعودية.


مدرب اليمن سوكوب: ضرورة معالجة الأخطاء

 أوضح مدرب المنتخب اليمني سوكوب في المؤتمر الصحفي قبل مباراة فريقه أمام عمان أن “المباراة ستكون قوية لاسيما أن لاعبي عمان الفائزين ببطولة الخليج لديهم مدرب جيد وعملوا معا لفترة طويلة وسبق لهم أن لعبوا مع ألمانيا وخسروا بهدف وحيد وفي البطولة قدموا مباراة جيدة أمام المنتخب العراقي وتعادلوا سلبيا. والمنتخب العماني منظم ولم يخسروا بأهداف كثيرة .. ومهمتنا العمل على تحقيق نتيجة إيجابية ويجب أن نشكل خطورة عليهم ونقدم أفضل ما لدينا لتسجيل الأهداف.. وتابع بالقول: “سنعمل على تلافي الأخطاء السابقة واستغلال الفرص التي تتاح لنا في المباراة لاسيما أننا جلسنا وحللنا أداءنا السابق، والتوتر لدى اللاعبين سيكون أقل والتركيز أعلى أمام المرمى ولابد من الاستفادة من الفرص المتاحة لنسجل منها أهدافا، وإمكانيات اللاعبين هي التي تخلق الفارق” .

وعن وصفه السابق لمنتخب اليمن بالتك تك والسعودية بالمرسيدس أوضح سوكوب أن هناك سوء فهم في الموضوع، وأنه تطرق إلى الظروف المحيطة بالمنتخب، وأنه لم يصف لاعبي اليمن بالتك تك  ولاعبي السعودية بالمرسيدس ..

وعن إصابات اللاعبين أوضح سوكوب أن هناك إصابات في فريقه ولكن توجد البدائل، وأن أحد لاعبيه الذي يلعب في الدوري العراقي لديه إصابة أيضا واعتذر .

 وتابع “ إذا أرادوا مني تحقيق نتائج إيجابية فيجب تأمين معسكرات ومباريات تجريبية قوية وسيكون الأداء والنتائج أفضل”. 

لاعب اليمن عمر الداحي :

سنقدم أداء يرضي الجميع

بدوره قال لاعب اليمن عمر الداحي إن المنتخب العماني جيد وسنلعب لتحقيق نتيجة إيجابية وسنركز على تعليمات المدرب ونقدم أداء يرضي الجميع.