9 أوسمة متنوعة لتنس الطاولة.. وكرة الهدف تتوج باللقب..

الرياضة 2019/04/06
...

مدينة جدة/ حسين الشمري *
احرز منتخبنا بتنس الطاولة المركز الاول بعد حصده 9 اوسمة متنوعة في فعاليتي الفردي والفرقي ضمن الملتقى السعودي الدولي لرياضة المعاقين.. بينما توج منتخبنا بكرة الهدف بلقب البطولة نفسها  بعد فوزه على شقيقه السعودي في المباراة الخامسة والاخيرة بنتيجة (12/4) ، فيما حل منتخبنا بالكرة الطائرة في المركز الثالت بعد فوزه على نظيره الجزائري بثلاثة اشواط مقابل شوط واحد، وهي (25/16) نقطة (24/26) نقطة و(25/10) نقطة و(25/12) نقطة،, وفي الختام وزعت اوسمة الفوز بين المنتخبات اصحاب المراكز الثلاثة الاولى بحضور رئيس اللجنة المنظمة، رافد القضيب، وتبادل رؤساء الوفود الدروع التذكارية بينهم.
9 اوسمة متنوعة
انتزع منتخبنا بتنس الطاولة المركز الاول عن جدارة واستحقاق بعد حصده 9 اوسمة متنوعة، 7 منها في فعالية الفردي، واثنان في فعالية الفرقي، جلوس، كان الاول من نصيب الثنائي عادل خالد ومنتظر فاروق. اما الوقوف، فكان من حصة سعيد موسى وحسن حمزة وعبدالرحمن حكمت وعباس صالح في المباريات التي اقيمت في ملعب الجوهرة بمدينة الملك عبد الله الرياضية .
وقال رئيس اتحاد تنس الطاولة، سمير علي لطيف: ان صدارتنا لجدول المنتخبات المشاركة جاء عن جدارة  واستحقاق، بعد ان قدم لاعبونا اداء جيدا، وتفوقوا على اشقائهم من المنتخبات العربية.
وخطف منتخبنا بكرة الهدف لقب البطولة بعد تميزه الملفت للنظر، وهو يسحق المنتخبات الاخرى بأداء مثالي لفت انتباه كل من تابع المباريات، بعد ان حقق فوزين مهمين على المنتخبين البحريني بنتيجة (14/صفر) واختتم مشاركته بفوزه على شقيقه السعودي بنتيجة (12/4) .
وقال كابتن منتخب كرة الهدف، عبدالرحمن احمد: ان منتخبنا قد استحق كأس البطولة، بعد ان تميزنا بالاداء انا وزملائي اللاعبي،ن وكنا محط تقدير وثناء كل من شاهد مباريات البطولة بعد فوزنا بجميع المباريات.
وحصل منتخبنا على المركز الثالث بعد فوزه على شقيقه الجزائري ، وكان منتخبنا قد خسر لقاء نصف النهائي امام المنتخب البوسني بنتيجة ثلاثة اشواط مقابل لاشيء.
وقال رئيس البعثة العراقية، الامين العام للجنة البارالمبية، كوثر حسين: نحن سعداء جدا بحصولنا على المركز الثالث بهذه التوليفة الشبابية الجديدة التي نتطلع من خلالها الى حصد المزيد من الانجازات الخارجية.
اجتماع موفق
وقال رئيس اللجنة البارالمبية، النائب الاول في الاتحاد العربي، الدكتور عقيل حميد، الذي مثل العراق، الى جانب المستشار القانوني في الاتحاد العربي: ان اجتماع الاتحاد العربي كان مثمرا وموفقا، وقد ناقش الكثير من القضايا التي تهتم برياضة المعاقين، وقد تم الاتفاق على اقامة الدورة العربية اما في تونس او مصر، وقد كلف الجانب العراقي، بشخص النائب الاول، لغرض اعداد ملف خاص للدورة العربية خلال فترة 3 اشهر، وسيتم عرض الملف على وزير الشباب والرياضة المصري ورئيس الجامعة العربية بوفد مؤلف من رئيس الاتحاد العربي، علي حرز الله من تونس، والمتحدث، والنائب الثاني في الاتحاد العربي، ايهاب حسنين من مصر، لتسليم ملف بطولة الدورة العربية.
مشاركة تحكيمية متميزة
وشارك الحكمان الدوليان، سعد عبد المجيد وشاكر عبد الحسين، في ادارة مباريات فعاليتي كرة الهدف والكرة الطائرة، وقد اشادت اللجنة المنظمة بالدور الكبير الذي قدمه الحكمان عبد المجيد وعبد الحسين في نجاح المباريات من دون اي اخطاء تذكر، وهذا مكسب كبير للرياضة العراقية، ولرياضة المعاقين على وجه الخصوص على الصعيد التحكيمي.
* الناطق الاعلامي للجنة البارالمبية