اليوم.. إطلاق أكبر حملة لتجهيز السلة الغذائية للمشمولين بالرعاية الاجتماعية

الأولى 2023/01/22
...

 بغداد: الصباح


تطلق وزارة التجارة، اليوم الأحد، أكبر حملة لتجهيز مواد السلة الغذائية للمشمولين بالرعاية الاجتماعية بعد قرار مجلس الوزراء بزيادة المواد المجهزة إلى هذه الفئة والتي تضاف إلى مواد السلة الغذائية.

وقال وزير التجارة أثير داود سلمان، في بيان: إنه "تنفيذاً لتوجيهات دولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، تقوم وزارة التجارة اليوم بإطلاق أكبر حملة لتجهيز مفردات السلة الغذائية الإضافية للمشمولين من أسر الرعاية الاجتماعية"، مبيناً أنه "سيتم تجهيز مواد السلة الغذائية الخمس الجديدة التي تمت إضافتها بعد قرار مجلس الوزراء وهي الزيت والسكر والحليب والشاي والطحين".

وأضاف أنه "سيتم التجهيز من خلال المراكز التسويقية في بغداد والمحافظات"، مشيراً إلى أن "الوزارة لأول مرة توفر خزيناً جيداً من مفردات السلة الغذائية للأشهر الأولى من عام 2023، وأن مخازنها مليئة بمواد البطاقة التموينية التي تجهز إلى أكثر من 41 مليون مواطن في خطوة حكومية لمواجهة ارتفاع الأسعار وتحقيق الأمن الغذائي".

وأكد أن "المواد المجهزة إلى عائلات الرعاية الاجتماعية وعموم المواطنين من المناشئ العالمية الجيدة والرصينة والتي سبق أن تم فحصها من خلال أجهزة الفحص المختبري لوزارة التجارة"، موجها الأسر المشمولة بالرعاية الاجتماعية إلى "مراجعة وكلاء المواد الغذائية في بغداد والمحافظات لغرض تسلم حصتهم الإضافية المخصصة ضمن قرار مجلس الوزراء". 

وشدد على "التزام وزارة التجارة بعمليات التجهيز عبر شبكة وكلاء المواد الغذائية المنتشرين في بغداد والمحافظات"، مبيناً أن "دائرة الرقابة التجارية والمالية في هذه الوزارة ستقوم بعمليات تدقيق ومراقبة لجميع وكلاء المواد الغذائية وستتم محاسبة من يتأخر بعملية

 التجهيز".


 تحرير: مروة ستار