أزارينكا تبلغ نصف نهائي أستراليا للتنس

الرياضة 2023/01/25
...

    ملبورن:أ ف ب


بلغت البيلاروسية المخضرمة فيكتوريا أزارينكا، حاملة لقب 2012 و2013، نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة في كرة المضرب، بفوزها على الأميركية جيسيكا بيغولا المصنفة ثالثة عالمياً 6 - 4 و6 - 1 في ملبورن، ضاربة موعداً مع الكازاخستانية إيلينا ريباكينا المتغلبة على اللاتفية يلينا أوستابنكو 6 - 2 

و6 - 4، بينما بات الروسي كارن خاتشانوف أول المتأهلين لدى الرجال إلى نصف نهائي.

وهذه أول مرة تبلغ أزارينكا، المصنفة 24 عالمياً، نصف نهائي ملبورن منذ إحرازها لقب 2013.

قالت البيلاروسية (33 عاماً) بعد المباراة وهي ترتدي قميص فريق باريس سان جرمان الفرنسي لكرة القدم الذي تشجّعه منذ نحو عشر سنوات “حاولت الاستفادة من فرصي خلال التبادلات الطويلة. فخورة بأني طبقت خطتي بشكل جيد. من الجيد أن أبلغ نصف النهائي مجدداً» .

تابعت “العام الماضي لم ألعب بشكل سيئ، لكن لم أكن حاضرة ذهنياً. كنت قلقة، متردّدة. لذا عملت كثيراً على الناحية الذهنية» .

من جهتها، حسمت ريباكينا، حاملة لقب بطولة ويمبلدون، مواجهة بين بطلتي غراندسلام سابقتين أمام اللاتفية أوستابنكو المتوجة برولان غاروس عام 2017 بنتيجة 6 - 2، 6 - 4.

ولدى الرجال، وضع خاتشانوف حداً لمغامرة الأميركي سيباستيان كوردا بتكرار إنجاز والده بفوزه عليه 7 - 6 

(7 / 5)، 6 - 3، 3 - 0 قبل انسحاب الأخير لإصابة في معصم يده. وهذه المرة الأولى يبلغ خاتشانوف نصف نهائي أستراليا المفتوحة ليعادل أفضل نتيجة له في البطولات الكبرى عندما وصل العام الماضي إلى الدور ذاته في الولايات المتحدة المفتوحة قبل أن يسقط أمام النرويجي كاسبر رود.