ليوث الرافدين يواصل إعداده الخارجي ويتأهب لملاقاة قيرغستان

الرياضة 2023/01/25
...

  بغداد: الصباح الرياضي


يواصل منتخبنا الشبابي لكرة القدم معسكره الإعدادي الخارجي المقام حاليا في مدينة أنطاليا التركية تحضيرا للمشاركة في نهائيات أمم آسيا التي ستحتضنها أوزبكستان للفترة من 1 إلى 19 آذار المقبل.

وقال المدير الإداري لمنتخب الشباب نديم كريم في اتصال هاتفي من مدينة أنطاليا مع "الصباح الرياضي" إن كتيبة ليوث الرافدين تواصل خوض الوحدات التدريبية بروحية عالية واندفاع كبير سعيا لحجز مكان أساسي في القائمة النهائية للمدرب عماد محمد التي ستخوض غمار البطولة الآسيوية، مبينا أن تدريبات، يوم أمس الثلاثاء واليوم الأربعاء، ركزت على معالجة السلبيات والهفوات التي ارتكبها اللاعبون في المواجهة التجريبية الأولى أمس الأول الاثنين أمام طاجيكستان ووضع الحلول اللازمة لضمان عدم تكرارها خلال المباريات الثلاث المقبلة للمنتخب.

وأشار إلى أن اللقاء المقبل للمنتخب سيقام غدا الخميس أمام قيرغستان، وتعد هذه المواجهة في غاية الأهمية للاعبين والجهاز الفني لاسيما أن المنافس نجح بحجز مكان في النهائيات الآسيوية ويعد أحد منتخبات القارة الصفراء التي بدأت تتطور بشكل هائل خلال السنوات القليلة المنصرمة.

 وأضاف أن تلك المباراة بغض النظر عن النتيجة التي ستؤول إليها، فإنها ستكون مفيدة للمنتخبين لكونها ستسهم في رفع معدلات الجاهزية الفنية والبدنية وتضاعف عاملي التفاهم والانسجام.

وعن بقية مباريات ليوث الرافدين في معسكر أنطاليا، أوضح كريم أن منتخبنا سيخوض بالإضافة إلى مواجهتي طاجيكستان وقيرغستان مباراتين أخريين أمام منتخب الأردن للشباب في التاسع والعشرين من كانون الثاني الحالي ومع نادي ريبر سوال جونا تحت 21 عاما الناشط في الدوري السويسري الممتاز في الحادي والثلاثين منه، منوها بأن وفد المنتخب سيشد رحاله عائدا إلى العاصمة بغداد بعد نهاية المعسكر الحالي بانتظار فرصة أخرى من أجل الانخراط بتجمع داخلي.

وفي ختام حديثه كشف كريم عن أن اتحاد كرة القدم وبناء على رغبة الجهاز الفني لمنتخب الشباب شرع بإرسال الدعوات لعدد من منتخبات قارتي آسيا وأفريقيا المتقدمة لخوض مباراتين تجريبيتين في العراق ويحدد موعدهما بالتنسيق بين المنتخبين على أن تكون قبل عشرة أيام إلى أسبوعين من موعد انطلاق نهائيات أمم آسيا.

تجدر الإشارة إلى أن قرعة نهائيات القارة الصفراء قد أوقعت منتخبنا الشبابي في المجموعة الأولى إلى جانب صاحب الضيافة منتخب أوزبكستان وسوريا وإندونيسيا.