مهمة صعبة للبايرن بمواجهة فرانكفورت

الرياضة 2023/01/28
...

 ميونيخ: أ ف ب


ملعب أليانز أرينا مسرحاً لمواجهة ناريَّة بين بايرن ميونيخ حامل اللقب ومتصدر الترتيب وآينتراخت فرانكفورت في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وخسر الفريق البافاري أربع نقاط في المرحلتين الأخيرتين بعد تعادله أمام كولن ولايبزيغ، الأمر الذي أتاح للفرق المُطاردة تقليص الفارق وفي طليعتهم نادي اونيون برلين الذي يحتل المركز الثاني متأخراً بفارق ثلاث نقاط ولايبزيغ الثالث بفارق أربع نقاط. 

وأنقذ الدولي يوزوا كيميش بايرن من خسارة وشيكة ومنحه التعادل أمام كولن 1-1 بهدف قاتل في الدقيقة 90. 

ويدور صراع ناري على المراكز الأربعة الأولى المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، حيث لا يفصل المركز السابع عن الثاني سوى أربع نقاط. 

ويدرك فريق المدرب يوليان ناغلسمان أنَّ التعثر أمام فرانكفورت الذي يحتل المركز الرابع بفارق 5 نقاط عن بايرن، سيضعه في موقف حرج، إلا أنه يتسلح بذكرى جيدة من مباراة الذهاب التي انتهت بفوز ساحق لمصلحته 6-1 في المرحلة الافتتاحية من الـ "بوندسليغا". 

بيد أنَّ أموراً كثيرة اختلفت منذ حينها، لاسيما أنَّ أداء فريق فرانكفورت تطوّر كثيراً، فلم يخسر سوى أربع مرات في 17 مباراة مقابل 9 انتصارات و4 تعادلات. 

ويرغب بايرن في العودة سريعاً إلى سكة الانتصارات التي لم يذقها منذ عودة المنافسات إثر انتهاء العطلة الشتوية وكأس العالم، وسط خشية من استمرار العقم الهجومي بعدما سجّل هدفين فقط في آخر مباراتين، مقارنة بـ49 هدفاً في 15 مباراة سبقت أي بمعدل 3.26 في المباراة الواحدة.

ويقارع الفريق البافاري على جبهتي الدوري المحلي ودوري الأبطال أيضاً حيث سيكون الشهر المقبل في مواجهة حامية الوطيس أمام باريس سان جرمان بطل فرنسا.