فنون قتالية

الرياضة 2023/01/29
...

 بغداد: حيدر كاظم 

الكيك بوكسينغ 

اختتمت أمس تصفيات بطولة السوبر بالكيك بوكسينغ في محافظة البصرة، بمشاركة واسعة من اللاعبين، وتعد باكورة نشاطات اتحاد اللعبة للعام الجديد 2023.

وقال الناطق الإعلامي في اتحاد الكيك بوكسينغ لـ(الصباح الرياضي): إن بطولة السوبر اختتمت أمس بعد إقامة العديد من النزالات بين اللاعبين المشاركين، وكانت بمثابة بوابة لاختيار عناصر منتخبنا الوطني قبل خوض غمار المسابقات الخارجية، لا سيما أن منهاج العام الحالي يتضمن العديد من الأنشطة الرياضية محلياً وعربياً وقارياً وعالميا.

وأضاف أحمد رحيم نعمة أن فعاليات المسابقة حظيت بمتابعة الملاك التدريبي لمنتخبنا، الذي اختار  الأفضل والأنسب لتمثيل اللعبة خارجياً، حسب المستويات والنتائج النهائية.


الكراتيه 

اعلن اتحاد الكراتيه منهاجه الرياضي لشهري شباط وأذار المقبلين، والبداية ستكون بإقامة بطولة لجميع الفئات بالنسبة لفرق محافظات جنوب بغداد، إضافة إلى دورة تحكيمية في كربلاء، ثم تنظيم مسابقة لأندية شمال بغداد ودورة تحكيمية في السليمانية، فضلاً عن تصفيات في بغداد لاختيار تشكيلة المنتخبات الوطنية.


الباغوت 

حدد اتحاد الباغوت العاشر من الشهر المقبل موعداً لإقامة بطولة أندية العراق للناشئين والناشئات في محافظة بغداد.

وذكر عضو اتحاد اللعبة مصطفى قاسم أن بطولة الأندية ستقام في العاشر من شباط المقبل، وهي خاصة بفئتي الناشئين والناشئات، مبيناً أن الأبواب ستكون مفتوحة أمام جميع الفرق الراغبة بالمشاركة، وتعد محطة مهمة لانتقاء عناصر المنتخبات الوطنية.

وأوضح قاسم أن رياضة الباغوت في تطور مستمر،  وهناك العديد من الخطوات التي ستسهم في نشر اللعبة واستقطاب الطاقات الشابة.

يذكر أن لعبة الباغوت تعد من رياضات الفنون القتالية والدفاع عن النفس، وتضم مجموعة من قوانين (الجودو والمصارعة والكراتيه).