نابولي وروما في قمة مواجهات الكالتشيو

الرياضة 2023/01/29
...

  ميلانو: أ ف ب


 تتجه أنظار عشاق الكرة الإيطالية اليوم الأحد إلى الموقعة المرتقبة بين نابولي المحلّق في الصدارة وروما في المرحلة العشرين من مسابقة الكالتشيو، بينما يملك ميلان المترنح فرصة لإحياء آمال الدفاع عن لقبه بعد اتساع الهوة إلى 12 نقطة، عندما يستضيف ساسوولو في اليوم ذاته.

وشكلت الخسارة الأخيرة للروسونيري أمام لاتسيو برباعية نظيفة ضربة كبيرة لآماله في الاحتفاظ باللقب، إذ بات نابولي ينفرد في الصدارة بشكل مريح جداً، بينما ضيّق لاتسيو وانتر ميلان وروما الخناق على ميلان الوصيف وباتوا متأخرين عنه بنقطة واحدة فقط.

لذلك، تبدو مباراة نابولي وروما مفصلية في تحديد مسار المنافسة على اللقب، إذ إنّ فوز نابولي سيضعه في موقف قويّ جداً، في حين أنّ خسارته ستحيي آمال الفرق المنافسة، لكنها ستُشعل أيضاً معركة مركز الوصافة بالدرجة الأولى، فضلاً عن السباق المحموم للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا والذي عزّزه خروج يوفنتوس من دائرة المنافسة عقب تعرّضه لعقوبة حسم 15 نقطة من رصيده لاتهامه بتزوير البيانات المالية الخاصة بانتقال بعض اللاعبين.

واعترف مدرب ميلان ستيفانو بيولي بصعوبة الاحتفاظ باللقب “تبدو الآن الكثير من الأمور لا تعمل» .

ويستضيف ميلان نظيره ساسوولو المتعثر، مع آمال متضائلة في ظل تصميم نابولي الباحث عن لقبه الأول منذ العام 1990 والذي نجح في تحقيق 50 نقطة بعد مرور نصف الموسم فقط.

وستكون أم المواجهات تلك التي ستجمع الفريق الجنوبي وفريق العاصمة وذلك للمرة الأولى منذ الإشكال الكبير الذي نشب بين أنصارهما الالتراس وتسبب في حدوث فوضى على طريق سريع رئيس في شمال البلاد، بعد أن التقوا في محطة خدمة “باديا آل بينو” في توسكانا في طريقهم إلى المباراتين ضد سمبدوريا وميلان.

ولن يحضر مشجعو روما إلى ملعب مارادونا حيث تمت معاقبة الجمهورَين بمنع حضورهم للمباريات خارج ملعبيهما طوال شهرين.

ويبدو روما في وضع جيد من الناحية الفنية في ظل شراكة هجومية واعدة بين الدوليين الإنكليزي تامي أبراهام والأرجنتيني باولو ديبالا.