الكمائن تطيح بعشرة إرهابيين بينهم مسؤول اغتيالات

الأولى 2023/01/29
...

 بغداد: عبد الرحمن إبراهيم 


تواصل مفارز الاستخبارات استخدام "عنصر المفاجأة" في ملاحقة عصابات داعش الإرهابية، من خلال نصب كمائن محكمة للإطاحة بالخلايا النائمة.

تكتيك الكمائن، نفذته أمس السبت قوة مشتركة من الاستخبارات وجهاز مكافحة الإرهاب، بخمس محافظات هي "الأنبار وميسان ونينوى وصلاح الدين وبابل"، وأسفر في بداية العمليات، عن إلقاء القبض على ثمانية إرهابيين مطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة (4 إرهاب) في قضاء الموصل وهيت والمسيب والمجر الكبير والشرقاط، وقد تم تسليمهم إلى الجهات المعنية ميدانياً وأصولياً.

وفي الأنبار أيضا، نصبت قوات مشتركة كمينا لعنصر خطر ينتمي لعصابات داعش الإرهابية أثناء محاولته اجتياز إحدى السيطرات الأمنية للتسلل إلى مناطق قضاء الكرمة شرقي مدينة الفلوجة بعد رصد حركته من دون وقوع أي مقاومة تذكر.

وبالتزامن مع هذه العمليات، تمكنت قوة من (المهمات الخاصة)، التابعة للحشد الشعبي، من الإطاحة بمسؤول مفارز الاغتيالات بما يسمى "ولاية شمال بغداد" التابعة لفلول داعش الإرهابي في المحافظة بواسطة كمين محكم في مدخل محافظة الأنبار (سيطرة التحدي).

في غضون ذلك، وصل أمس السبت، رئيس أركان هيئة الحشد الشعبي عبد العزيز المحمداوي برفقة عدد من قيادات الهيئة إلى محافظة نينوى.

وتهدف الزيارة لتفقد القطعات العسكرية والأمنية ومتابعة الوضع الأمني في المحافظة. 

 وأجرى رئيس الهيئة والقادة المرافقون له عدة جولات على القطعات المنتشرة في المحافظة للاطلاع على أحوالهم.