حمودي والمسلم يبحثان سبل الارتقاء برياضة السباحة

الرياضة 2023/01/30
...

 بغداد: الصباح الرياضي


استقبل رئيس اللجنة الأولمبية رعد حمودي، أمس الأحد، رئيس الاتحاد الدولي للسباحة والرياضات المائية حسين المسلم.

ورحّب حمودي بضيفه معرباً عن سعادته بوجود المسلم في العاصمة بغداد، مشيداً بالمكانة الأولمبية الدولية والقارية والعربية التي يحظى بها ضيفه.

من جانبه ثمّن المسلم أطر الترحاب التي أحيط بها معبّراً عن سعادته بلقاء حمودي، القيمة الأولمبية الدولية والقارية والعربية، والحارس الكروي الذي نستذكر أيام ألقه ونجوميته باحترام كبير.

وبحث الجانبان، أهم سبل تطوير اللعبة في العراق والسعي الجاد للارتقاء بالسباحين من خلال مشاريع دعم يسعى الاتحاد الدولي للعبة تقديمها.

وأكّد المسلم على "أن العراق في أولويات الاتحاد الدولي للسباحة كأحد البلدان المشمولة بمشروع محو الأمية في السباحة" لافتاً إلى أنه مشروع يتبناه الاتحاد الدولي للعبة لتعليم الصغار أساسيات السباحة للتعامل مع الماء وتجنيبهم الغرق وليس لجعلهم أبطالاً أولمبيين.

ومضى للقول بأنه "سيرفد الاتحاد العراقي بستة مدربين أكفاء يقدمون مبادئ محو أمية السباحة لمدرسي التربية الرياضية في وزارة التربية كي يستكملوا مشروع تعليم الصغار"، مؤكداً أن النهوض بواقع السباحة العراقية وكل الألعاب في جميع البلدان التي زارها "يبدأ من وزارات التربية تحديداً وبالتعاون مع اتحاد اللعبة ووزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية في البلد" .

وأكد المسلم أيضاً أن الاتحاد الدولي سينشئ في البحرين مركزاً دولياً للسباحة يأخذ على عاتقه احتضان الكفاءات الواعدة في اللعبة حيث ستكون للعراق حصة بواقع سباحين إثنين كخطوة أولى في المشروع بعيد الأمد. 

من جانبه أعرب حمودي عن إمتنانه لخطوات الاتحاد الدولي بهذا الصدد مؤكداً "استعداد اللجنة الأولمبية لدعم اتحاد السباحة بكل ما يساعده لتأمين إنجاح مشاريع الاتحاد الدولي للعبة الساعية لتطوير السباحة في العراق" .

وحضر اللقاء أمين عام الأولمبية هيثم عبدالحميد والأمين المالي أحمد صبري والدكتورة بيداء كيلان عضو المكتب التنفيذي وخالد كبيان رئيس الاتحاد العراقي 

للسباحة.