القاسم يفتقد خدمات محترفيه لأسباب مالية

الرياضة 2023/01/30
...

 الحلة : محمد عجيل 

 

افتقد فريق القاسم لكرة القدم خدمات لاعبيه المحترفين لأسباب تتعلق بالأزمة المالية التي تعصف بالنادي وحالت دون عودتهم من بلدانهم بعد فترة التوقف.

 وقال المشرف على الفريق نعيم جبر: إن المحترفين غادروا إلى بلدانهم في فترة توقف الدوري أثناء إقامة بطولة الخليج العربي في البصرة لكن الإدارة عاجزة عن توفير تذاكر عودة لهم بسبب الأزمة المالية التي نعاني منها وتسببت بتوقف دفع رواتب اللاعبين ومستحقات الملاك التدريبي.

وأكد أن غياب المحترفين قد يستمر للفترة المقبلة ما يعني أن الإدارة ستكون أمام موقف محرج جدا بما يتعلق بالمباريات المقبلة أو في دفع استحقاقاتهم المالية وما يتمخض عنه من مشكلات في أروقة الاتحاد الدولي، إذ سبق أن عاشت الإدارة العام الماضي نفس الأمر مع محترفيها الموريتاني والبرازيلي ما اضطرها إلى دفع قرابة سبعين مليون دينار.

وأوضح مشرف الفريق أن الحكومة المحلية في بابل تمتنع عن دفع منحة مالية منتظمة وهي مكتفية بما تقدمه من مساعدات بين الحين والآخر وهو لا يكفي لدفع استحقاقات الفريق الأمر الذي يتطلب البحث عن منافذ مالية أخرى سواء من خلال وزارة الشباب أو اتحاد الكرة.

 وأشار إلى أن الفريق نجح بفرض التعادل مع الحدود في الدور الماضي برغم عدم اكتمال الصفوف وهي نتيجة تحسب للجهاز الفني واللاعبين لاسيما أن الحدود يعد أحد الأندية التي أكدت جدارتها في الموسم الحالي.

 يذكر أن فريق القاسم يحتل المركز الرابع عشر برصيد ثلاث عشرة نقطة، وتنتظره مباراة مهمة مع فريق دهوك في الجولة المقبلة.