مورانت يقود غريزليز للفوز على بايسرز

الرياضة 2023/01/31
...

    لوس أنجليس: أ ف ب


أعاد جا مورانت فريقه ممفيس غريزليز إلى سكة الانتصارات عندما قاده إلى الفوز على ضيفه إنديانا بايسرز 112 - 100 محققاً تريبل دابل، بينما واصل ميلووكي باكس صحوته بتغلبه على ضيفه نيو أورليانز بيليكانز 135 - 110 بفضل 50 نقطة لنجمه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

في المباراة الأولى، فرض مورانت نفسه نجماً بتسجيله 27 نقطة مع 15 تمريرة حاسمة و10 متابعات وأعاد غريزليز إلى سكة الانتصارات بعد خمس هزائم متتالية. وهي المرة الثانية توالياً التي يحقق فيها مورانت “تريبل دابل” بعد الأولى في سلة مينيسوتا تمبروولفز، والخامسة هذا الموسم. وقال مورانت: “كنا في حاجة إلى الفوز”، مضيفاً في مقابلة تلفزيونية عقب المباراة: “كان يتعين علينا أن نقاتل. كنا نلعب بالطاقة، لكن تركنا لهم مساحات للعب. كانوا يسجلون بسهولة وكان يتعين علينا أن نقلب الأمور».

وفي الثانية، واصل ميلووكي باكس، بطل الموسم قبل الماضي وثالث المنطقة الشرقية، صحوته وحقق فوزه الرابع توالياً عندما تغلب على ضيفه نيو أورليانز بيليكانز 

135 - 110. وقدم أنتيتوكونمو، أفضل لاعب في الدوري مرتين، أداءً فعالاً بتسجيله 50 نقطة مع 13 متابعة وأربع تمريرات حاسمة.

وأشاد مدرب باكس مايك بودنهولزر بنجمه أنتيتوكونمبو قائلاً: “أعتقد أنَّ 50 (نقطة) من 26 (محاولة) إنجاز رائع». ومني بيليكانز بالخسارة الثامنة توالياً وتراجع إلى المركز الثامن في المنطقة الغربية.

وفرمل كليفلاند كافالييرز صحوة ضيفه لوس أنجليس كليبرز عندما تغلب عليه 122 - 99، وألحق به الخسارة الأولى بعد خمسة انتصارات متتالية.

وأحكم كافالييرز قبضته على مجريات المباراة منذ البداية مستغلاً غياب نجوم كليبيرز كواهي لينرد وبول جورج وماركوس موريس بسبب الإصابة.