اليوم.. انطلاق الجولة العاشرة لدوري الأولى الكروي

الرياضة 2023/02/01
...

 بغداد: الصباح الرياضي

 

تنطلق اليوم منافسات الجولة العاشرة من المرحلة الأولى لدورة الدرجة الأولى بكرة القدم بإقامة خمس مباريات لحساب المجموعة الأولى. وتجمع المواجهة الأولى ميسان والاتصالات على ملعب شهداء ميسان، ويلتقي الحويجة متصدر المجموعة الأولى أمانة بغداد، بينما يشهد ملعب فرماندي اللقاء المرتقب بين الوصيف البحري والبيشمركة صاحب المركز الثالث، ويواجه الصناعات الكهربائية ضيفه سامراء في ملعب التاجي، وتختتم مباريات هذه المجموعة بلقاء الرمادي ومصافي الجنوب على ملعب الأول.

وتستكمل يوم غد الخميس مباريات المجموعة الثانية، ويستقبل فيها الوصيف فريق المرور على ملعب الـ5000 متفرج المتصدر ديالى في مواجهة مهمة للطرفين من أجل الحفاظ على الصدارة أو صعود المرور على قمة هرم هذه المجموعة، ويستضيف ملعب الفلوجة لقاء الجولان وفريق الكوفة، ويلعب صاحب الأرض الشرقاط مع السماوة، ويلاقي الناصرية المصافي في ملعب الشطرة، ويواجه عفك فريق الحسين على ملعب الأول، ويختتم هذا الدور بلقاء الميناء والصليخ في ملعب القوة الجوية .

تجدر الإشارة إلى أن أمانة بغداد يتصدر ترتيب المجموعة الأولى برصيد 19 نقطة يليه ثانيا البحري بـ16 نقطة، ثم بالترتيب الثالث البيشمركة وله 14 نقطة، ورابعا الدفاع المدني بـ12 نقطة وبنفس الرصيد بالمركز الخامس الرمادي، والصناعات الكهربائية سادسا بـ11 نقطة.

بينما يتصدر ديالى فرق المجموعة الثانية  بـ19 نقطة، وبالوصافة المرور بـ16 نقطة، وثالثا الميناء بـ15 نقطة وبالرصيد نفسه المصافي بالمركز الرابع، ثم خامسا الجولان بـ14 نقطة، وبنفس الرصيد الكوفة بالترتيب السادس.