فرنانديز أغلى صفقة في تاريخ البريمير ليغ

الرياضة 2023/02/02
...

 لندن: أ ف ب


بات لاعب الوسط الدولي الأرجنتيني إنزو فرنانديز، المتوج أواخر 2022 بلقب مونديال قطر، أغلى لاعب في تاريخ الدوري الإنكليزي لكرة القدم بعدما أنفق تشلسي 121 مليون يورو للتعاقد معه من بنفيكا البرتغالي وفق ما أعلن الناديان.

وكان بنفيكا أول من يعلن عن الصفقة بعد اقفال فترة الانتقالات الشتوية، قبل أن يؤكدها تشلسي صباح أمس الأربعاء.

ووقع ابن الـ22 عاماً الذي اختير أفضل لاعب شاب في مونديال قطر، عقداً طويل الأمد لثمانية أعوام ونصف العام ينتهي في 2031. وقال تشلسي في موقعه الرسمي: “إنزو فرنانديز أزرق! (في إشارة إلى لون النادي)”، مضيفاً “أكمل لاعب الوسط الأرجنتيني انتقاله من بنفيكا إلى تشلسي».

 وأصبح فرنانديز أغلى لاعب في تاريخ الدوري الممتاز، متجاوزاً المبلغ القياسي الذي أنفقه مانشستر سيتي للتعاقد مع جاك غريليش من أستون فيلا قبل عام ونصف وقدره 115 مليون يورو. وكان بنفيكا تعاقد مع فرنانديز الذي يجيد القيام بعدة أدوار في خط الوسط، من ريفر بلايت الأرجنتيني في تموز الماضي مقابل 10 ملايين يورو في صفقة تمتد حتى عام 2027. 

وخطف لاعب الوسط الأنظار في مونديال قطر واسهم بشكل أساسي في قيادة بلاده إلى لقبها العالمي الأول منذ 1986 والثالث في تاريخها بفوزها في النهائي على فرنسا بطلة 2018 بركلات الترجيح بعد التعادل 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي.