تشكيل غرفة عمليات لإدارة خطة نقل الزائرين

الثانية والثالثة 2023/02/02
...

 بغداد: جنان الأسدي


باشرت وزارة النقل استعداداتها لتنفيذ الخطة الخاصة بزيارة استشهاد الإمام الكاظم (عليه السلام) من خلال تشكيل غرفة عمليات وتهيئة عشرات الحافلات والمركبات لنقل الزائرين. 

وقال مدير الشركة العامة لإدارة النقل الخاص أحمد كريم عبد أيوب الموسوي لـ"الصباح": إنَّ هناك استعدادات تجري لإدارة خطة النقل خلال زيارة استشهاد الإمام موسى الكاظم (عليه السلام) التي تصادف 25 من شهر رجب. 

وأشار إلى تشكيل غرفة عمليات لإدارة الخطة ضمن ثلاثة محاور، يكون مقرها في بناية قسم الكرخ التابعة للشركة، مع وجود تنسيق تام مع القوات الأمنية والدوائر ذات العلاقة.

وأضاف أنَّ موظفي الشركة متواجدون على مدار الساعة في المرائب الرئيسة، الكاظمية الأول والثاني والشعلة والكرخ والبراق، فضلاً عن مرأب البياع لمتابعة سير العمل، إلى جانب الاستعداد التام لبقية المرائب لاستيعاب الأعداد الكبيرة من الزائرين.

ولفت الموسوي إلى أنَّ الشركة ستعمل على توفير أعداد كافية من المركبات وبسعات متعددة لنقل الزائرين ضمن القطوعات الأمنية بهدف تحقيق إنسيابية الزيارة، إلى جانب تشكيل مفارز متنقلة لموظفي الشركة لمحاسبة المركبات المخالفة التي تقوم باستيفاء أجور زائدة واستغلال المواطنين خلال مدة الزيارة.

بدورها، باشرت الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود استعداداتها للزيارة من خلال تجهيز 200 حافلة لنقل الزوار الوافدين إلى مدينة الكاظمية المقدسة. 

وقال مدير عام الشركة عبد العظيم كريم غافل: إنَّ الوزارة اوعزت بتهيئة 200 حافلة لنقل الزائرين، فضلاً عن أعداد إضافية أخرى كجهد احتياطي. 

وبين أنَّ الشركة حددت ثلاثة محاور لنقل الزائرين، الأول من جامع ابو حنيفة باتجاه جامع النداء ومنطقة الشعب والثاني ساحة عدن باتجاه تقاطع دمشق في منطقة العلاوي قرب الشركة العامة لسكك حديد العراق، اما  الثالث فيبدأ من ساحة عدن باتجاه تقاطع حي العدل.


تحرير: علي موفق