ألعاب القوى البارالمبي في بطولة الجائزة الكبرى

الرياضة 2023/02/04
...

  بغداد: الصباح الرياضي


غادرنا أمس متوجهاً إلى تونس وفد منتخب ألعاب قوى البارالمبي للمشاركة في بطولة الجائزة الكبرى، التي من المقرر أن تنطلق غداً وتستمر خمسة أيام.

وتعد بطولة الجائزة الكبرى مؤهلة إلى دورة الألعاب الآسيوية في هانزو وإلى بطولة العالم في باريس 2023 وإلى دورة الألعاب البارالمبية في باريس 2024 . 

وأعلن المكتب الإعلامي للجنة البارالمبية عبر موقعه أنَّ الوفد سيرافقه رئيس اللجنة البارالمبية الدكتور عقيل حميد عودة والأمين المالي عبيد عنيد الغزي، ويتألف الوفد من رئيس اتحاد اللعبة مهدي باقر رئيساً ومحمد علي قاسم إدارياً ومدرب الأركاض وسام غالي ومدرب الرمي سارة عماد والمدرب عمار محيي واللاعبين ( ولدان نزار وعلي مبارك وفاطمة فاضل ومحمد طالب ومحمد فهد وأحمد فاضل وسلمان ثويني وعبد الستار سلمان وحسين حسن ونادر إبراهيم).

يشار إلى أنَّ اتحاد ألعاب القوى هو أول اتحاد بارالمبي يفتتح المشاركات الخارجية لعام 2023 لاسيما انه اختتم عام 2022 بحصوله على العديد من الأوسمة الملونة، ويعد عام 2022 الأكثر في تحقيق الانجازات وسجل رقماً قياسياً بعدد الأوسمة التي نالها في العام الماضي،  إذ تمكن أبطاله من الحصول على (94) وساماً ملوناً كان منها (42) وساماً ذهبياً و(35) وساماً فضياً و(17) وساماً نحاسياً.