العراق يقدم ملف استضافة البطولة العربية بالدراجات

الرياضة 2023/02/08
...

 بغداد: نبيل الزبيدي


أعلن رئيس اتحاد الدراجات تقديم ملف إلى الاتحاد العربي لاستضافة البطولة المقبلة التي كان من المقرر إقامتها في قطر شهر أيار المقبل.

وقال الدكتور علي حميد في تصريح خص به (الصباح الرياضي): إننا حرصنا على استكمال الملف الخاص الذي يتضمن آخر البطولات المحلية والدولية فضلا عن الأمور الفنية والإدارية، وستتم مناقشة الملف بشكل مستفيض خلال الاجتماع العربي المقبل من قبل اللجان المتخصصة، مبينا أنه كان من المقرر إقامة البطولة العربية في قطر لكنها اعتذرت ما فسح المجال أمام العراق للاستضافة.

وأضاف، أن الثالث والعشرين من شهر شباط الحالي سيشهد انطلاق المرحلة الأولى من الدوري الممتاز في بغداد، وتشمل جميع الفئات، المتقدمين والشباب والناشئين والنساء، مع إضافة فئة جديدة هي الأشبال، منوها بأن إضافة فئة الأشبال سببها الصعوبات الجمة التي كانت تواجه الاتحاد في مجال إيجاد المواهب واحتضانها بالشكل المطلوب.

وعن الاجتماعات الخارجية تحدث قائلا: سيقام الأسبوع المقبل أول اجتماع للاتحاد الآسيوي للعبة عبر (أون لاين) ويتضمن تغيير شعار الاتحاد، بينما يعقد الكونغرس الآسيوي اجتماعه منتصف آذار المقبل في إندونيسيا ويتضمن عددا من القضايا المهمة، منها دعم الفرق الآسيوية من خلال الدورات التدريبية والتحكيمية والارتقاء باللعبة في البلدان الآسيوية.

وفي ختام حديثه أوضح حميد أن منتخبنا قد أنهى مشاركته الخارجية في بطولة طواف الشارقة الإماراتية يوم أمس، واستمرت أربعة أيام وكان الهدف منها كسب الخبرة والاحتكاك مع أبطال اللعبة العالميين لاسيما أننا حرصنا على ترشيح لاعبين من الشباب تحت 23 سنة من أجل إعدادهم للبطولات العربية والآسيوية المقبلة.