أرسنال يسعى لاستعادة التوازن والسيتي للتشبث بالصدارة

الرياضة 2023/02/18
...

  مانشستر: أ ف ب


يسعى أرسنال إلى إنهاء سلسلة من أربع مباريات من دون أيِّ انتصار بينها ثلاث هزائم وتعادل واحد في مختلف المسابقات، عندما يحلّ ضيفاً على أستون فيلا في المرحلة الرابعة والعشرين من بطولة إنكلترا لكرة القدم.

وبعد أن أهدر سبع نقاط فقط من أصل 57 ممكنة في المراحل الـ19 الأولى، فقد أرسنال 8 نقاط من أصل 9 في آخر ثلاث جولات.

بيد أنَّ مدرب أرسنال الإسباني ميكل أرتيتا أكد بعد الخسارة أمام سيتي التي جعلت فريقه يتنازل عن المركز الأول بفارق الأهداف لكن مع مباراة مؤجلة له، بأنه يثق بقدرة فريقه على مقارعة سيتي بطل الموسم الماضي على اللقب. وقال في هذا الصدد: "لدي ثقة أكبر مما كانت قبل المباراة. بفضل العرض ومستوى الفريق الذي أظهره كان لدينا شعور بقدرتنا على التغلب عليهم (سيتي). كنا متفوقين عليهم حتى الهدف الثاني".

الفوز على أستون فيلا بقيادة مدرب أرسنال السابق الإسباني أوناي إيمري في افتتاح الجولة اليوم السبت، سيعيد بعض الثقة إلى أفراد الفريق، لكن النقاد يتخوفون من أنَّ التعب والإصابات التي تطال الفريق الشاب قد بدأت تؤثر فيه.

في المقابل، يحلّ مانشستر سيتي ضيفاً على نوتنغهام فوريست الذي لم يخسر على ملعبه "سيتي غراوند" في الأشهر الخمسة الأخيرة في الدوري.

في مباراة أخرى اليوم يأمل ليفربول أن يكون العرض الرائع الذي قدمه في مباراة الديربي ضد إيفرتون وتحقيقه أول فوز هذا العام حافزاً له لكي يستمر على هذا المنوال، لكنَّ مهمته لن تكون سهلة في مواجهة نيوكاسل العنيد صاحب المركز الرابع والذي لم يخسر سوى مباراة وحيدة هذا الموسم كانت أمام ليفربول بالذات 1 - 2 في أواخر آب الماضي وفي الوقت بدل الضائع.