البايرن يطمح إلى اجتياز عقبة مونشنغلادباخ

الرياضة 2023/02/18
...

  برلين: أ ف ب


يجد بايرن ميونيخ، حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم في المواسم العشرة الماضية، نفسه بضيافة "المزعج" بوروسيا مونشنغلادباخ اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة 21 التي تشهد منافسة ضارية على الصدارة.

وسبق لصاحب الأرض أن فاز على عملاق بافاريا 9 مرات في "بوندسليغا" منذ موسم 2011 - 2012.

بغضّ النظر عن نتائج الفريقين في السنوات الأخيرة، حيث فاز بايرن باللقب وحلّ مونشنغلادباخ ثلاث مرات فقط ضمن المراكز الأربعة الأولى، إلّا أنَّ المواجهة بينهما اكتسبت دائماً طابعاً تنافسياً. 

منذ 2012، وهو العام الأخير الذي فشل خلاله بايرن في إحراز لقب الدوري، لم يتمكن أي فريق من الفوز على عملاق بافاريا أكثر من خمس مرات باستثناء مونشنغلادباخ، حيث حصد الأخير 32 نقطة بمواجهة بايرن منذ موسم 2011 - 2012، وهو أعلى عدد من النقاط في الدوري في ذلك الوقت. 

أضاف مونشنغلادباخ إلى إنجازاته، فوزاً تاريخياً على بايرن عندما سحقه 5-صفر في كأس ألمانيا موسم 2021 - 2022، وهي أكبر خسارة للبافاريين أمام منافس منذ حقبة السبعينيات.

ويستقبل اليوم أيضاً أينتراخت فرانكفورت السادس (35 نقطة) ضيفه فيردر بريمن، معولاً على مهاجمه الفرنسي راندال كولو مواني الذي سجل 9 أهداف ومرر 10 كرات حاسمة هذا الموسم، ما يمنحه أفضل سجل مشترك في "بوندسليغا".