دورانت يرشِّح صنز للمنافسة على لقب «NBA»

الرياضة 2023/02/18
...

  لوس أنجليس: أ ف ب 


يرى النجم المخضرم كيفن دورانت أنَّ فريقه الجديد فينيكس صنز أصبح مرشحاً لإحراز لقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين "أن بي ايه"، بعد انتقاله اللافت أخيراً من بروكلين نتس.

انضمّ لاعب فريق "كل النجوم" إلى فينيكس الأسبوع الماضي في تعاقد مفاجئ، أحيا آمال صنز بإحراز اللقب الأول في تاريخه في الدوري.

رحّب نحو ثلاثة آلاف مشجّع بابن الرابعة والثلاثين الغائب راهناً لإصابة في ركبته، في مؤتمر صحفي في ملعب فريقه قبل المباراة ضد لوس أنجليس كليبرز.

قال أفضل لاعب في نهائي الدوري مرتين عندما أحرز اللقب مع غولدن ستايت ووريرز في 2017 و2018 إنَّ صنز أصبح الآن جاهزاً للمنافسة على اللقب، مشيراً إلى خبرة المدرّب مونتي وليامس والمدير العام جيمس جونز المتوج بلقب الدوري ثلاث مرات كلاعب مع ميامي هيت وكليفلاند كافالييرز "أعتقد أننا نملك القطع اللازمة لتحقيق الفوز".

ويحتل صنز راهناً المركز الخامس في ترتيب المنطقة الغربية مع 32 فوزاً و28 خسارة، علماً أنه حلّ وصيفاً للدوري في أعوام 1976 و1993 و2021.

تابع "نملك الشبان أصحاب خبرة اللعب في الأدوار النهائية. لدينا متوّج (جونز) يشرف علينا. مونتي مدرب بطل".

أضاف "لدينا الأشخاص الذين اختبروا هذه اللحظات وهذه نصف المعركة".

وكان دورانت قد طالب في حزيران الماضي بانتقاله من نتس في صفقة تبادل، وذلك بعد أقل من عام من توقيعه على تمديد لمدة أربع سنوات بقيمة 198 مليون دولار.