مجلس الوزراء: إعداد دراسة متكاملة لتأهيل مسارح العاصمة

الأولى 2023/02/22
...

 بغداد: الصباح 


أقرّ مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية التي عقدت، أمس الثلاثاء، برئاسة رئيس المجلس محمد شياع السوداني، توصيات اللجنة المختصة بـ(إعادة النظر بقرارات مجلس الوزراء كافة المأخوذة من الحكومة السابقة خلال مدة تصريف الأمور اليومية من (8 تشرين الأول 2021)، إلى (27 تشرين الأول 2022)، على أن تتولى الدائرة القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بالتنسيق بينها وبين دائرة شؤون مجلس الوزراء واللجان والجهات ذات العلاقة تنفيذ التوصيات موضوع البحث.

وذكر بيان المكتب الإعلامي لرئيس المجلس، أن السوداني وجه بإعداد دراسة متكاملة لتأهيل المسارح في العاصمة بغداد، وذلك لإعادة إحياء المسرح العراقي وتنشيط الأعمال المسرحية الهادفة. ووافق المجلس على دعم دائرة السينما والمسرح بحسب المتطلبات المبينة في كتاب وزارة الثقافة والسياحة والآثار/ دائرة السينما والمسرح في 12 شباط 2023.

وفي إطار اهتمام العراق بملف اللاجئين وضمان توفير الحماية الدولية لهم، ضمن نطاق الاتفاقيات والمعاهدات الدولية، خول المجلس وزير الخارجية أو من يخوله صلاحية التوقيع على مذكرة رسمية توجه إلى الأمين العام للأمم المتحدة، تتضمن طلب جمهورية العراق بالانضمام إلى اللجنة التنفيذية لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، على ألاّ يقترن ذلك بالانضمام إلى الاتفاقية الخاصة بوضع اللاجئين لعام 1951؛ والبروتوكولات المكملة لهذه الاتفاقية.

كما وافق المجلس على نقل القنصلية العامة للعراق من مدينة غازي عنتاب التركية إلى ولاية مرسين التركية.