عمار وهيب: نتطلع لاستضافة منافسات آسيا بالكيوكوشنكاي

الرياضة 2023/02/23
...

  بغداد: حيدر كاظم 

 

أعلن رئيس الاتحادين العراقي والآسيوي بالكيوكوشنكاي عمار عدنان وهيب عن طموحات أهل اللعبة باستضافة بطولة القارة الصفراء في المدة المقبلة، داعياً المسؤولين في رياضتنا إلى ضرورة إطلاق التخصيصات المالية من أجل إقامة البطولات المحلية وضمان التحضير المبكر لاحتضان الكرنفال الآسيوي.


وقال وهيب في تصريح خص به (الصباح الرياضي): إنَّه حصل على تأكيدات من قبل الاتحاد الدولي لإقامة بطولة آسيا في العراق، من دون تحديد موعد انطلاقها، مؤكداً حرص اتحاده على التحضير المبكر للمحفل القاري المقبل، من خلال تهيئة جميع المتطلبات بما يضمن ظهور هذه النسخة، بالصورة المميزة التي تليق بسمعة رياضتنا خارجياً، داعياً المسؤولين في رياضتنا إلى ضرورة إطلاق التخصيصات المالية، بغية الارتقاء بواقع اللعبة وضمان إقامة المسابقات، بعد انقطاع المنحة المادية لفترة استمرت لأكثر من 3  أعوام، بسبب خطأ غير مقصود من وزارة الشباب.

وأوضح أنَّ هذه الاستضافة الآسيوية لو تحققت تعد إنجازاً جديداً يضاف لسجل الرياضة العراقية، التي نجحت في احتضان استحقاقات عربية وقارية في مختلف الألعاب آخرها منافسات كأس الخليج لكرة القدم، إذ عززت هذه المسابقة من المكانة المرموقة لبلدنا، واظهرت احقيتنا بتنظيم البطولات الكبرى، من خلال تواجد بنى تحتية مميزة وقاعدة جماهيرية كبيرة.

وأشار وهيب إلى أنَّ المسؤولية أصبحت أكبر، وهناك أهداف مرسومة يجب تحقيقها على أرض الواقع لإحداث نقلة كبيرة في اللعبة، لا سيما بعد النجاحات التي تحققت لرياضة الكيوكوشنكاي التي تصدرت النتائج عربياً وقارياً في البطولات الأخيرة، إضافة إلى اختيار العراق كمقر رسمي للاتحاد الآسيوي.

وتابع أنَّ الأزمة المالية تعيق تقدم رياضة الكيوكوشنكاي التي تعتمد حالياً على مصادرها الذاتية في تنظيم المسابقات المحلية والدورات التدريبية والتحكيمية.

وبشأن المنهاج المحلي للعام الحالي ذكر وهيب أنَّ اتحاده أقام دورة تحكيمية لمدة 3 أيام، بمشاركة أكثر من 70 حكماً، وتعد باكورة نشاطات الكيوكوشنكاي، مبيناً أنَّ منهاج 2023 يتضمن تنظيم العديد من المسابقات الرياضية في العاصمة بغداد وبقية المحافظات، لمختلف الأعمار والفئات، فضلاً عن إقامة دورات تدريبية وتحكيمية وإدارية، بهدف الارتقاء بمستوى اللعبة ونشرها على نطاق واسع في العراق.